تمت بعون الله تعالى مناقشة رسالة طالبة الماجستير
 اسراء حسن مسلم من قسم الرياضيات وذلك في يوم الخميس الموافق 25 / 2 / 2016 وعلى قاعة الاستاذ الدكتور عريبي الزوبعي في القسم عن رسالتها الموسومة :

حول المقاسات المنكمشه


وقد تالفت لجنة المناقشة من الأساتذة الافاضل :

أ.د. انعام محمد علي          رئيسا

أ.م.د. انوار خليل فرج       عضوا

أ.م.د. وسن خالد العبيدي    عضوا

أ.د. ليلى سلمان محمود     عضوا ومشرفا


الملخص:-                

لتكن R   حلقة ابداليه ذات عنصر محايد, ولتكن M و N مقاسات يساريه احاديه على R. ولتكن   مجموعة كل التشاكلات المقاسية من M  الى N. من المعروف ان خواص و تمييزات  كمقاس على R ممكن ان تحدد عن طريق خواص و تمييزات R, M و N  وكذلك بعض  خواص و تمييزات R, M و N ممكن ان تحدد عن طريق خواص و تمييزات, لذا فان العديد من الباحثين اهتموا بدراسة  .

بعض الدراسات تركزت حول استخدام خاصية  لكل مقاس جزئي N غير صفري من M  في هذه الحاله يطلق على M بانه مقاس المنكمشة, بينما اذا كان كل مقاس جزئي غير صفري من M يحوي على نسخة لـ M بمعنى انه يوجد تشاكل متباين في مجموعة  فيطلق على M بانه مقاس منضغط, من الواضح ان صنف المقاسات المنضغطه محتوات فعليا في صنف المقاسات المنكمشة.   

في هذا العمل سوف نعطي دراسة مفصلة حول المقاسات  المنضغطه الصغيرة والمقاسات المنكمشة الصغيرة,  فضلاً على ذلك، اعمامات اخرى للمقاسات المنضغطه والمقاسات المنكمشة تم تقديمها ودراستها مثل المقاسات المنضغطه النقية والمقاسات المنكمشة النقيه, واخيراً المقاسات المنضغطه الاولية والمقاسات المنكمشة الاولية.

 

وحضر المناقشة جمع من اساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا وذوي الطالبة والضيوف الكرام  .

تمنياتنا للباحثة بدوام التقدم والنجاح .

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.