برعاية السيد العميد الدكتور خالد فهد علي الجبوري , عقدت ندوة بعنوان :

توعية خاصة بممارسات المختبر الجيد GLP

وقد جرت الندوة في قاعة المناقشات في قسم الفيزياء وحضرها السادة معاوني العميد وجمع من الاساتذة والمنتسبين والضيوف الاعزاء يتقدمهم الدكتور علي الشالجي عميد كلية الطب في جامعة بغداد .


وتم تنظيم هذه الندوة من قبل لجنة المختبر الجيد في قسم الفيزياء في الكلية .

وافتتحت الندوة بكلمة للسيد عميد الكلية أكد خلالها  دعم ومساندة عمادة الكلية للجهود المبذولة في تطبيق الممارسات الخاصة للمختبر الجيد .

بعدها قام الخبير في وزراة النفط  مهدي حمدان سبهان ( رئيس مدققين معتمد من مؤسسة IRCA  العالمية) بالقاء محاضرة خاصة بتطبيق     المواصفة ايزو 17025 لسنة 2005 والمتطلبات والاجراءات اللازمة والواجب تطبيقها لتحقيق الاعتمادية لمختبراتنا المحلية , اذ تطرق للاليات المطلوبة وكيفية تنفيذ الاجراءات التي يجب اتباعها لتحقيق جميع شروط هذه المواصفة     

بعدها قام د. علاء عزيز عباس مدير الجودة في المختبر الخدمي المركزي في الكلية , بالقاء محاضرة خاصة للتعريف بمواصفات المختبر الجيد   GLPوتطرق خلالها للتعريف بالغرض من تطبيق هذه المعايير بما يسهم في الارتقاء بمستوى المختبرات التعليمية في الجامعات العراقية ومن ثم زيادة الثقة في نتائج الاختبار والقياس .


هذا وتخلل الندوة الكثير من المداخلات والاسئلة من قبل السادة الحضور وتم توضيحها من قبل الاساتذة المشرفين على الندوة  وفي نهاية الندوة تم رفع عدد من التوصيات المؤمل تحقيقها مستقبلا .

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.