بالنظر للتقدم العلمي الكبير الذي تشهده كليتنا والانجازات العلمية الكبيرة المتحققة بوجود الاجهزة العلمية الحديثة والملاكات المتخصصة في المختبر الخدمي المركزي وضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها المحطات والقنوات الاعلامية العراقية , قامت قناة المدى الفضائية بزيارة الى المختبر الخدمي المركزي في الكلية صباح يوم الثلاثاء الموافق 19/7/2016 , واجرت القناة على هامش الزيارة لقاءا موسعاً بالاستاذ الدكتورخالد فهد علي عميد الكلية في  بناية المختبر الخدمي المركزي , إذ قال خلاله ( اننا نعمل جاهدين لابراز الجهود العلمية للكلية وللمختبر الخدمي والارتقاء بالواقع التعليمي على اسس رصينة وجعلها الواجهة العلمية المشرفة التي تمثل جامعتنا بين الجامعات العراقية والعربية ).

بعد ذلك قامت القناة بتغطية اخباريه للانجاز العلمي الذي حققه الباحثون في الكلية حول مرض السكري من النوع الاول في العراق كما تم الاطلاع على الواقع العلمي والاجهزة التخصصية الموجودة في المختبر . , والتقت القناة برئيس فريق الباحثين أ.م.د. احسان عرفان واكده على اهمية هذا الانجاز وما يقدمه المختبر من تسهيلات للباحثين في مجال عملهم  .


كما التقت القناة بعدد من الباحثين بينهم الدكتور محمد مهدي جواد الذي تحدث عن أهمية المختبر الخدمي واستخدامات الاجهزة الحديتة الموجودة فيه.


وكذلك التقت القناة بالاستاذ عماد تقي وهو من كبار الباحثين في قسم الكيمياء والمستفيدين من الخدمات العلمية التي يقدمها المختبر الخدمي المركزي .


كما اجرت ملاكات القناة لقاءاً مع مدير المختبر الخدمي د. رائد السياب الذي تحدث فيه عن اهمية الاجهزة التخصصية الموجودة في المختبر في الانجاز العلمي والدعم الذي قدمته عمادة الكلية في انجاز البحوث العلمية سيما الانجازات التي حققها المختبرفي فترة وجيزة .

كما تحدث عن جهود عمادة الكلية التي حرصت على توفير كل مايحتاج اليه الباحثين في المختبر وهي التي حفزت باحثيها على مواكبة التقدم والتطور التكنولوجي الحاصل في مجال الثورة المعلوماتيه والتقنية مؤكدة احتضانها الدائم للابداع في خطوة منها للارتقاء بمستوى البحث العلمي في الكلية بما يوازي ماموجود في الجامعات العالمية الرصينة .

 

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.