ضمن التغطية المتواصلة التي تقوم بها القنوات الاعلامية لنشاطات المختبر الخدمي المركزي في كليتنا قمت الملاكات الاعلامية في قناة الحرة عراق الفضائية بزيارة خاصة لتغطية نشاطات المختبر الخدمي المركزي في كليتنا وذلك في صباح يوم الاحد الموافق  31 / 7 / 2016. وتم خلال الزيارة عمل تغطية إعلامية للانجاز العلمي الذي حققه باحثون من كليتنا في المختبر بالنظر لوجود الاجهزة والمعدات التخصصية الحديثة في المختبر الذي يعد الاول من نوعه على مستوى العراق والشرق الاوسط .

وأجرت ملاكات القناة لقاءا مع السيد عميد الكلية أ. د. خالد فهد علي الجبوري تحدث فيه عن الانجازات العلمية للباحثين في المختبر وخصوصاً ماتحقق في مجال الدراسات الخاصة بالجوانب الوراثية لمرض السكري والتي قام بإنجازها الباحثون فيه ,  مؤكداً على ان هذا الانجاز يمثل خطوة اضافية في دراسة علم الجينات الوراثية ومشيرا الى المساعي الحثيثة والجدية التي تقوم بها عمادة الكلية للنهوض بالواقع العلمي في الجامعات العراقية والارتقاء الى مستويات عالية في التعليم العالي كم أكد حرص العمادة على تشجيع الباحثين العراقيين في مواصلة الابداع .

كما والتقت ملاكات القناة مع رئيس فريق الباحثيين د. احسان عرفان الذي شدد على دور العمادة في هذا الانجاز وماتقدمه للباحث العراقي وحرصها على تطوير المختبر الخدمي ورفده بكل المعدات التي يحتاج اليها الباحث في انجاز بحوثه علمية .


وأكد الباحث الدكتور أنور عبد ناصر على أهمية عمله البحثي في مجال مرض السكري ودور المختبر الخدمي المركزي في هذا الانجاز .


فيما اعرب مدير المختبر الخدمي د. رائد السياب عن جهود عمادة الكلية  في تطوير ورفد كل مايحتاج اليه المختبر من وسائل علمية تتيح للباحث الوصول الى درجة الارتقاء العلمي بالبحث.


هذا وتجولت عدسة القناة في أروقة المختبرات الكيميائية والفيزيائية والاحيائية في المختبر الخدمي واطلعت على واقع الدراسات والتجارب العلمية الجارية .

 

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.