مع الإيذان بإنتهاءإمتحانات الدور الأول للعام الدراسي (2011-2012) كانت ساعة الصفر لإنطلاق حملة إعمار واسعة بتوجيه مباشر من معالي السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي و بإشراف رئاسة جامعة بغداد و تنفيذ الدائرة الهندسية في جامعة بغداد و بتكاتف كل الجهود الخيرة من أبناء كلية التربية – إبن الهيثم النجباء متمثلة بعمادتها و رؤساء الأقسام العلمية و الشعبة الهندسية في كلية التربية إبن الهيثم .

حيث شهدت و لازالت تشهد حملة واسعة للإعمار شملت جميع مرافقها و مفاصلها إبتدءاً من إعادة تأهيل للبنى التحتية من شبكة المجاري  و إعادة تأهيل شبكة الكهرباء الوطنية فيها بما يتلائم من المتطلبات الحديثة من أجهزة مختبرية و خدمية جديدة في القاعات و المختبرات الدراسية .

كما شملت حملة الإعمار إعادة تأهيل عدد كبير من القاعات الدراسية  في جميع الأقسام من حيث الصبغ و الشبابيك و الأبواب و تبديل كافة المقاعد الدراسية  بمقاعد جديدة وحديثة  إضافة إلى نصب أجهزة التكييف في هذه القاعات.

وستكون المرحلة التالية والمتواصة مع المرحلة الأولى أعلاه  من حملة الإعمار إعادة تجهيز المختبرات العلمية للدراسات الأولية و العليا بأحدث الأجهزة  المختبرية التي تواكب حركة التطور العلمي في العالم وصولا إلى تخريج كوادر علمية و تربوية على مستوى عالي من العلم و المعرفة.

أما المرحلة الثالثة من حملة الإعمار فتتمثل بإنشاء مختبر بحثي خدمي مشترك على مستوى عالي من التجهيز و الحداثة في الأجهزة و الكوادرلدعم و تطوير حركة البحث العلمي في الكلية بشكل خاص و في العراق بشكل عام.

O

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.