تحت شعار (كل شئ هي الكيمياء … الكيمياء هي الحياة) نظمت الجمعية الامريكية للكيمياء / فصل العراق و بالتعاون مع قسم علوم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) مهرجان الكيمياء بمشاركة واسعة من تدريسيي القسم واعضاء الجمعية في العراق و عدد من مدارس المتميزين في بغداد وهي (ثانوية الحريري للبنات ، ثانوية الموهوبين ،ثانويتا كلية بغداد الاولى و الثانية ،ثانوية النعمان ، ثانوية المتميزات / الرصافة الاولى) وحضور السيد نقيب الكيميائيين في العراق.

 

واستهل حفل افتتاح المهرجان بالسلام الجمهوري العراقي ثم تلاوة مباركة من القرآن الكريم ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ..

ثم القيت كلمة عمادة الكلية من قبل معاون العميد للشؤون الادارية أ.م.د. اسماعيل ياسين مجيد تلتها كلمة رئيس قسم الكيمياء أ.د. محمد جابر الجبوري تلتها كلمة الجمعية الامريكية للكيمياء فصل العراق اذ قامت بالقائها رئيسة الجمعية في العراق أ.د. تغريد هاشم النور استعرضت فيها نشاط الجمعية في العراق و الدول العربية ومشاركاتها في الفعاليات العلمية و الاجتماعية محليا وعربيا وعالميا ، ثم قام السيد نقيب الكيميائيين العراقيين بالقاء كلمة بالمناسبة.

تلا ذلك انطلاق فعاليات المهرجان التي تضمنت تجوال المدعوين في مختبرات قسم الكيمياء في الكلية و الاطلاع على التجارب الكيميائية التي قام باجرائها طلبة القسم الكلية اضافة الى اقامة تجارب علمية في علم الكيمياء من قبل المدارس المشاركة.

 

  

ومن ثم قامت ادارة المهرجان باقامة مناضرات علمية في علم الكيمياء بين طلبة المدارس المشاركة  في قاعة المرحوم الاستاذ سالم عبد الحميد تمخضت عن فوز ثانوية الحريري بالمركز الاول وفوز ثانوية الموهوبين بالمركز الثاني فيما حلت ثانوية كلية بغداد الثانية في المركز الثالث حيث قامت اللجنة المشرفة على المهرجان بتوزيع الكؤوس و المداليات على المدارس الفائزة اضافة الى توزيع الشهادات التقديرية على ادارات المدارس و الجهات المشاركة في المهرجان.

 

 


(Festival (everything is chemistry, chemistry is life

Under the slogan (everything is chemistry …. Chemistry is life) the American society in chemistry  /Iraqi chapter in cooperation with the department of chemistry in college of education for pure science (Ibn Al-Haitham)arranged the chemistry festival . Many professors of the department and members of talented school participated in this event

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.