نظم قسم علوم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) محاضرة علمية للمدرس المساعد وسن قاسم جمعة التدريسية في القسم يوم الاحد الموافق (25 / 2 / 2018) على قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور فهد علي حسين .



و استهلت المحاضرة محاضرتها بالتعريف بمفهوم المختبر العلمي التعليمي وبيان دوره الكبير في التعليم الجامعي خصوصا في العلوم الصرفة كالكيمياء و الفيزياء وعلوم الحياة و الرياضيات و علوم الحاسوب ، وبما تتميز به من تطبيقات تتطلب استخدام المختبرات العلميه وتنفيذ ما يتعلق باجراء التجارب والمشاهدات وتسجيل الملاحظات واتقان المهارات في سبيل تحقيق اهداف هذا العلم.

 



كما بينت م.م. وسن قاسم (موقع تقنية المختبرات العلميه في منظومة تكنولوجياالتعليم من خلال بيان القواعد الاساسية التي يرتكز عليها مجال تكنولوجيا التعليم ، اضافة الى تصنيف انواع المختبرات في مجال تعليم علوم الكيمياء واهمية كل مختبر من هذه المختبرات).

 



واختتمت المحاضرة بعرض لقواعد ومواصفات السلامة في المختبر العلمي بشكل عام و الكيميائي بشكل خاص واهم المتطلبات الواجب توافرها لكي يكون المختبر ناجحا في مطابقته لمواصفات و مقاييس الجودة  المعتمدة عالميا.

 



وحضر المحاضرة عدد كبير من تدريسيي الكلية .

 

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.