كليتنا تشارك في مهرجان لقاء الاشقاء الخامس عشر في جامعة الكرخ للعلوم

Print Friendly, PDF & Email

شاركت كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) متمثلة بشعبة النشاطات الفنية و الرياضية في فعاليات (مهرجان لقاء الاشقاء السنوي الخامس عشر الذي اقامته جامعة الكرخ للعلوم بالتعاون مع وزارة الثقافة العراقية وبرعاية شبكة الاعلام العراقي، وبمشاركة واسعة من مختلف الجامعات العراقية والوزارات وهيأة الحشد الشعبي بمناسبة يوم العلوم .

حيث تمثلت مشاركة كليتنا بعدد من اللوحات الفنية و الاعمال الفنية اليدوية التي انجزها عدد من تدريسيي الشعبة و طلبة الكلية .

وتضمن المهرجان مساهمات فنية متنوعة تمثلت بإقامة معارض متنوعة بالنحت على الخشب والسيراميك والفنون التشكيلية والاعمال اليدوية والتراثية والابتكارات العلمية والكتب والمطبوعات والوثائق النادرة، بالإضافة إلى فعاليات في مجال الشعر والخطابة والانشودة الوطنية والعروض المسرحية والموسيقية وبمشاركة عشرات المشاركات من بغداد والمحافظات فضلا عن المشاركات العربية.

يهدف المهرجان الذي يقام في في رحاب جامعة الكرخ للعلوم وقاعات المحطة العالمية لسكك حديد العراق وقاعات المتحف العراقي وحدائق القشلة، إلى دعم الموهوبين العراقيين، وتعزيز ثقافة التسامح والمحبة والوطنية، ومد جسور التعاون مع الاشقاء العرب، وتعريفهم بالارث الثقافي والحضاري والسياحي لبلدنا العزيز.

ومن الجدير بالذكر ان شعبة النشاط الفني و الرياضي في كليتنا تحرص على المشاركة في جميع الفعاليات و النشاطات التنافسية الرياضية و الفنية التي تقيمها مؤسسات وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و المؤسسات الحكومية الاخرى.