قدم التدريسي في قسم علوم الحاسوب م.د. علي يحيى غني حلقة نقاشية حول بحث اطروحة الدكتوراه الموسومة :

A Performance Measurement Model (PMM) for the Global Virtual Teams (GVTs) in Global Software Development (GSD) Projects)

التي تقدم بها الى جامعة :

( Universiti Putra Malaysia (UPM – Faculty of Computer Science and Information Technology – Department of Software Engineering and Information Systems)

في (ماليزيا) التي كان مبتعثا اليها للحصول على درجة الدكتوراه فلسفه في علوم الحاسوب / تخصص انظمة المعلومات.

وبين التدريسي في استهلال حلقته النقاشية ان الفرق الافتراضية العالمية (GVTs) تتألف من أعضاء منتشرين جغرافياً ومتنوعين ثقافياً ويعتمدون بشكل أساسي على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) للاتصال فيما بينهم. على الرغم من تقدم التكنولوجيا ، لا يزال تحقيق الأداء الفعال لـ GVTs يمثل تحديًا. أبرزت المقالات التي تم استعراضها أهمية التدريب والتطوير ، والالتزام التنظيمي والتحفيز في تعزيز أداء هذه الفرق. ومع ذلك ، كما أظهرت الدراسات السابقة أن قياس أداء GVT ينقص من حيث التدريب والتطوير عبر الإنترنت ، والالتزام التنظيمي ، والدافع. لذلك ، تهدف هذه الدراسة إلى تحديد التحديات الرئيسية التي تواجهها مشاريع تطوير البرمجيات العالمية (GSD). واقتراح نموذج لقياس أدء هذه الفرق.

وتم إجراء مراجعة للدراسات السابقة ، وتم تسليم النموذج المفاهيمي لتحقيق أهداف البحث. وفي وقت لاحق ، أجريت دراسة تأكيد تضمنت استعراضاً للخبراء ، ودراسة استقصائية ومسحية بين 103 مشارك. ثم ، تم اقتراح نموذج قياس الأداء (PMM) ل GVTs في مشاريع GSD بناء على نتيجة دراسة التأكيد. وأخيرا ، تم تطوير نموذج أولي على أساس النموذج المقترح. تم التحقق من صحة هذا النموذج من خلال مسح أجري بين المطورين ومديري المشاريع. تتضمن PMM المقترحة أربعة مكونات رئيسية ، وهي عمليات قياس الأداء ، واستراتيجية رسم الخرائط لتقييم الأداء ، والقياسات وتحليل الأداء. وأخيرا ، تم التحقق من PMM من قبل الخبراء.

أظهرت نتائج دراسة التأكيد صحة وموثوقية النموذج المقترح. تم تأكيد صحة النموذج الأولي من قبل مديري المشاريع في شركات تكنولوجيا المعلومات. وأكدت نتيجة استعراض الخبراء أن PMM يمكن أن تساعد مديري المشاريع في قياس أداء GVTs في مشاريع GSD.


Seminar on (A Performance Measurement Model (PMM) for the Global Virtual Teams (GVTs) in Global Software Development (GSD) Projects

Lect.Dr.Yihea Ghani discuss a lecture entitled (A Performance Measurement Model (PMM) for the Global Virtual Teams (GVTs) in Global Software Development (GSD) Projects) presented to ( Universiti Putra Malaysia (UPM – Faculty of Computer Science and Information Technology – Department of Software Engineering and Information Systems)in Malaysia

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.