مشاركة كليتنا في اجتماع مسؤولي وحدات ابن سينا للتعليم الالكتروني

Print Friendly, PDF & Email

شاركت كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) في الاجتماع الاول لمسؤولي وحدات ابن سينا للتعليم الالكتروني في تشكيلات جامعة بغداد الذي دعا الى عقده مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني في جامعة بغداد و مثل كليتنا فيه د. علي عدنان نعمة عضو الارتباط مع هذا المركز.

وترأس الاجتماع الاستاذ مساعد الدكتور (محمد صادق سلمان) مدير مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني حيث ابدى توجيهاته بخصوص النهوض بواقع عمل الوحده ضمن تشكيلات الجامعه ومهمة مسؤوليها والية عمل الوحده وتعاونها مع الوحدات الاخرى.

وتم في الاجتماع تسليط الضوء على دور التعليم الالكتروني في عملية التدريس و التواصل بين التدريسيين و الطلبة في ظل التطور الكبير في وسائل الاتصال الالكتروني و انتشارها في جميع اوساط المجتمع اضافة الى ضرورة توظيفها بشكل فعال في عملية تداول المادة العلمية بين الاستاذ و الطالب.

كما تم في الاجتماع مناقشة عدد من المحاور التي مثلت اهم المعوقات التي تقف ضي طريق انتشار التعليم الالكتروني و تفعيله في تشكيلات الجامعة خصوصا وان احد اسباب دخول جامعة بغداد الى التصنيفات العالمية هو تطبيق التعليم الالكتروني و الذي اكدت عليه وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بكونه ساندا اساسيا لعملية التعليم الكلاسيكي و شجعت على تفعيله وجعلته احد مواطن القوة للتدريسي في عملية التقييم السنوي لادائه الاكاديمي.

وشارك في الاجتماع تدريسي ومحاضري مركز ابن سينا واغلب مسؤولي وحدات ابن سينا في كليات ومعاهد جامعتنا.

 

 


The participation of our college in the meeting of officials of the units of Ibn Sina e-learning

College of education for pure science (Ibn Al-Haitham) participated in the first meeting of the officials of Ibn –Sina e-learning held by Ibn-Sina center for e-learning in university of Baghdad where our college is represented by Dr.Ali Adnan  Niama

In this meeting, it has been discussed the role of e-learning in the teaching process and communication between lecturers and student in the light of great development in the means of electronic communication as well as need to employ these means in exchange the scientific subjects between students and professors and the obstacles in e-learning .The lecturers of Ibn-Sina and the managers of this center participated in this meeting