مشاركة التدريسي أ.م.د. احمد فاضل في مناقشة اطروحة دكتوراه من الجامعة المستنصرية

Print Friendly, PDF & Email

شارك أ.م.د. احمد فاضل مخيبر احد تدريسيي قسم علوم الفيزياء في كليتنا في عضوية لجنة مناقشة اطروحة طالب الدكتوراه أسامة عبد الأمير مزهر من قسم الفيزياء في كلية العلوم في الجامعة المستنصرية والموسومة:

(Radiological Characterization and Safety Assessment of Destroyed Nuclear Facilities at Al-tuwaitha Nuclear Site in Iraq)

وقد حصل الطالب على درجة الامتياز لدى دفاعه عن بحثه الذي درس فيه توصيف إشعاعي أساسي شامل و تقييم المخاطر و الجرعة للعمال في مكان المفاعل النووي البحثي 14- تموز و منشات مختبرات الكيمياء الإشعاعية في مركز التويثة النووي في العراق.

والذي قام فيه باخذ عينات من الموقع و تحليلها , اضافة إلى استخدام مقياس المسح المحمول لتحديد معدلات الجرعة الخارجية للتلوث و قياس تلوث السطح و تم تحديد كمية و نوعية النويدات المشعة باستخدام تقنيات قياس طيف غاما.

كما تم رصد الهواء الداخلي لمختبرات الكيمياء الإشعاعية (و التي تعد من اهم المختبرات و الاكثر تدميرا و الملوثة بالعديد من النظائر المشعة) لتحديد تراكيز الفا و بيتا.


Asst.prof.Dr.Ahmed Fadhil participates in of PhD. Dissertation discussion in  Al- Mustansirya University

  Asst prof.Dr. Ahmed Fadhil participated in a membership of PhD. Dissertation discussion of Osama AbdulAmeer Mizher from department of Physics in college of science of Al-Mustansirya University entitled (Radiological Characterization and Safety Assessment of Destroyed Nuclear Facilities at Al-tuwaitha Nuclear Site in Iraq)