نظم قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) دورة تدريبية في مهارات الحاسوب التي يحتاجها طلبة الدراسات العليا اثناء دراستهم ، حاضر فيها التدريسي في قسم الكيمياء م. سعد علي احمد اضافة الى التدريسية في القسم المنظم للدورة م.د. جيهان فارس يوسف واستمرت لمدة يومين في قسم علوم الحياة.

وتهدف الدورة الى تدريب طلبة الدراسات العليا على استخدام البرامج المكتبية وبرامج التحليل الاحصائي للبيانات التي تساعدهم اثناء فترة الدراسة و البحث.

وتضمنت الدورة التدريب على استخدام برنامج (مايكروسوفت وورد MS-Word) المستخدم في اعداد الرسائل و الاطاريح اذ تم تناول انشاء الفهرست والكتابة على الاشكال و واعداد قوائم بالجداول والاشكال واضاقة المصادر اليا باستخدام برنامج معالج النصوص.

اما المحور الثاني الذي تضمنته الدورة هو التدريب على استخدام برنامج (مايكروسوفت اكسل MS-Excel) المستخدم في اعداد ومعالجة الجداول و تنظيم البيانات والرسوم البيانية .

فيما خصص اليوم الثاني من الدورة التدريب على استخدام برنامج المعالجات الاحصائية (SPSS) وكيفية تبويب البيانات و ادخالها ومعالجتها احصائيا و تحليل هذه البيانات.

وشارك في الدورة عدد كبير تحليل طلبة الدراسات العليا من مختلف الاقسام فضلا عن السادة التدريسيين الذين اوصوا باقامة دورات اضافية تشمل التدريسيين ايضا وطالبو باقامة دورة متخصصة في التحليل الاحصائي.

 


Department of Biology holds a course on computer skills for post graduate students

The department of Biology in college of education for pure science (Ibn Al-Haitham)held  a training course on the computer skills for post graduate students by lect.Sa’ad Ali Ahmed and lect.Dr.Jihan Faris Yousif 

The course aims to train postgraduate students on the use of office programs and statistical analysis programs for the data that helps them during the period of study and research

The course included training on the use of Microsoft Word MS-Word, which is used in the preparation of   theses and discussion, the index, writing on the forms and the preparation of lists of tables then installation the sources using the word processor program.

The course was participated by a large numbers of post graduate students and professors of the college departments

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.