تدريسي من قسم علوم الحاسوب يحاضر في دورة لتدريب منتسبي شركة الخطوط الجوية العراقية

Print Friendly, PDF & Email

ضمن اطار التعاون بين تشكيلات جامعة بغداد و المؤسسات الحكومية الاخرى وفي مجال الافادة من الخبرات العلمية لتدريسيي كليتنا في مؤسسات الدولة الاخرى ، حاضر التدريسي في قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) (أ.م.د. خالد عبود حمودي) في الدورة التدريبية الموسومة (تصحيح مفردات اللغة العربية ) التي اقامها قسم التدريب و التطوير في شركة الخطوط الجوية العراقية لمنتسبيها في مقر الشركة.

اذ يهدف النشاط الى تدريب منتسبي شركة الخطوط الجوية العراقية على الأساليب اللغوية السليمة وتطوير مهاراتهم اللغوية بما يسهم في رفع قدراتهم التعبيرية والكتابة بلغة سليمة خالية من الأغلاط اللغوية.

و تناول المحاضر على مدى يومين أهم الاخطاء اللغوية الشائعة في الكتب والمخاطبات الرسمية وتصويبها لكي يكونوا على دراية بكيفية إنشاء الكتب الرسمية وتحريرها بمهارة.

كما تطرق المحاضر إلى أركان الكتب والمخاطبات الرسمية بدءاً من البسلمة والجهة التي يعنون اليها الكتاب، وتاريخ الكتاب وعدده، وموضوع الكتاب، ثم ذكر التحية، ومتن الكتاب الذي يتضمن المراد منه والتفصيلات الخاصة به، ثم ختام الكتاب وتوقيعه.

يذكر أن الأستاذ المساعد الدكتور خالد عبود حمودي قد حصل في وقت سابق على كتاب شكر وتقدير من المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية لقيامه بإلقاء محاضرة في الموضوع ذاته على عدد من منتسبي الشركة.


Professor from department of Computer lectures in a training course for employees of Iraqi Airways

Asst.prof.Dr.Khalid Abood Hamoodi discussed a lecture on correcting the vocabulary of the Arabic language which was established by the training and development department in the Iraqi Airways Company for its employees at the company’s headquarters