أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هيئة الرأي في الوزارة قررت خلال اجتماعها الأخير الذي عقد في جامعة البصرة تسمية القاعات الرئيسية الكبرى في الجامعات باسم (قاعة المناسبات الكبرى) وتسمية القاعات الرئيسية في الكليات تسمية علمية أو باسم احد العلماء الأكاديميين المتميزين من الجامعة أو الكلية، على إن يكون ذلك الاختيار من قبل مجالس الجامعات والكليات المعنية.

 


وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار، إن هيئة الرأي في الوزارة، قررت خلال اجتماعها الأخير في جامعة البصرة تسمية القاعات الرئيسية في الجامعات العراقية كافة، باسم (قاعة المناسبات الكبرى) وتسمية القاعات الرئيسية في الكليات تسمية علمية أو باسم احد العلماء الأكاديميين البارزين في الكلية أو الجامعة”. مشيرا الى إن التسمية الجديدة لقاعات الكليات يتم المصادقة عليها من قبل مجلس الجامعة أو مجلس الكلية.

وأضاف المتحدث الرسمي إن هذا القرار الذي اتخذ مع سلسلة من القرارات الخاصة بالعملية التعليمية في العراق، باجماع هيئة الرأي المؤلفة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب والوكلاء والمستشارين والمدراء العامين في الوزارة ورؤساء الجامعات العراقية، فضلا عن المجلس العراقي للاختصاصات الطبية والهيئتين.

وتابع المتحدث الرسمي إن “الهدف الأساس من هذا القرار جاء تطبيقا لستراتيجية التعليم العالي وتاكيدا لمبدا الوزارة في خلق مناخ علمي أكاديمي ملائم بعيدا عن اية مؤثرات اخرى، وإبعاد الحرم الجامعي بشكل كامل عن التجاذبات السياسية وتأمين مناخ علمي كامل للأساتذة والطلبة في الجامعات كافة، وهو لا يستهدف اية جهة على الاطلاق”.

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.