مناقشة رسالة الماجستير للطالب خالد احمد حاجم / قسم العلوم التربوية والنفسية/علم النفس التربوي



 بحضور السيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم , الدكتور خالد فهد علي الجبوري والسيد معاون العميد للشؤون العلمية
الدكتور كريم علي جاسم , تم بعون الله تعالى مناقشة رسالة الماجستير للطالب خالد احمد حاجم / قسم العلوم التربوية والنفسية/علم النفس التربوي


عنوان الرسالة:
 ( اثر بناء برنامج إرشادي على وفق أسلوب المفهوم الخاطئ في خفض مستوى التعصب عند طلاب المرحلة الإعدادية ).

 وذلك صباح يوم الثلاثاء المصادف 26/8/2014  في قاعةالمرحوم سالم عبد الحميد.

 وتألفت لجنة المناقشة من الأساتذة الأفاضل :

 أ.م.د. فاضل شاكر حسن        وزارة التعليم العالي                    رئيساً

 أ.م.د. ناجي محمود ناجي      جامعة بغداد/ كليةالتربية                عضواً

 أ.م.د. بان عدنان عبد الرحمن  الجامعة المستنصرية/ كلية الآداب    عضواً

 أ.م.د. فاضل جبار جودة      جامعة بغداد / كلية التربية                عضواً (مشرفاً)

 
 يستهدف البحث الحالي : أثر بناء برنامج إرشادي على وفق أسلوب المفهوم الخاطئ في خفض مستوى التعصب عند طلاب المرحلة  الإعدادية عبر التحقق من صحة الفرضيات الآتية:-

 1– لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) في خفض مستوى التعصب بين درجات المجموعة التجريبية في  الاختبارين القبلي والبعدي .

 2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) في خفض التعصب بين درجات المجموعة الضابطة في الاختبارين  القبلي والبعدي .

 3- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) في التعصب بين درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة  في الاختبار البعدي .

 وتحدد البحث بطلاب المرحلة الإعدادية لمحافظة بغداد/ المديرية العامة للتربية / الرصافةالثالثة الدراسة الصباحية / للعام الدراسي  2013/2014.


 وأظهر تنتائج البحث الحالي عن فاعلية البرنامج الإرشادي في خفض مستوى التعصب عند طلاب المرحلة الإعدادية .

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.