تمت بعون الله مناقشة رسالة طالب الماجستير اليسع جاسم بديوي من قسم الرياضيات والموسومة:

المجموعة المغلقة من النمط  SSIgفي فضاء تبولوجي ناعم بالنسبة الى  مثالي


وذلك في يوم الاثنين الموافق 22/6/2015 وفي قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور عريبي الزوبعي في قسم الرياضيات.

وتألفت لجنة المناقشة من الاساتذة الأفاضل :

1- أ.د. إنعام محمد علي / رئيسا

2- م.د. تغريد حر مجيد / عضوا

3- أ.م.د حيدر جبر علي / عضوا

4-أ.م.د نرجس عبد الجبار داود / عضوا – مشرفا


         في هذا العمل قدم ودرس نوعا جديدا من المجاميع الناعمة المغلقة من النمط SSIg في الفضاء التبولوجي الناعم مع مثالي، والتي أسميناها  المجموعة الناعمة  المعممة المغلقةبقوة المتعلقة بمثالي I ,وهي المجموعة الناعمة (A,E )  في الفضاء التبولوجي الناعم  (X,τ,E ) مع مثالي I , حيث

cl(int(A,E))-(B,E)I   طالما (A,E)(B,E ) و ان (B,E ) هي مجموعه ناعمه مفتوحه. وسنرمز لهذه المجموعة بالرمز SSIg-closed . المتممة للمجموعةالناعمة  المعممة المغلقة بقوة المتعلقة بمثاليI هي المجموعة الناعمة المعممة المفتوحة بقوة المتعلقة بمثاليI .

درسنا الخصائص لــ SSIg-closed و استخدمنا   SSIg-openلتعريف خمسة انواع لمجاميع مشتقه وهي داخل و انغلاق و اشتقاق و الحد و كذلك حدود للمجموعة الناعمة من النمط SSIg مع العلاقات والخصائص.

على الجانب الآخر، عرفنا أنواعا جديدة منالتطبيقات الناعمة بين الفضاءات التبولوجية الناعمة مثل المستمرة و عكس المستمرة  والمفتوحة و المغلقة وكذلك المتحيرة للمجموعة الناعمة من النمط SSIg , درسنا العلاقات بين هذه الأنواع من التطبيقات و تكوين تركيب بين اثنين من التطبيقات من نفس النوع اومن نوعين مختلفين، مع البراهين أو أمثلة مضادة.

 

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.