عقدت شعبة (ضمان الجودة وتقويم الأداء) في كلية التربية إبن الهيثم ندوة بعنوان (التحديات التي تواجه تطبيقات الجودة والإعتمادية في التعليم الجامعي) وذلك يوم الأربعاء المصادف 22/2/2012 الساعة التاسعة والنصف صباحاً على قاعة الاستاذ المرحوم سالم عبد الحميد.

وقد أدار الندوة السادة المحاظرين :

– أ.د.مهدي صالح السامرائي (تدريسي/قسم التربية و علم النفس/كلية التربية إبن الهيثم).

– د. علاء حاكم محسن الناصر (تدريسي/قسم التربية و علم النفس/كلية التربية إبن الهيثم ومسؤول                       شعبة ضمان الجودة و تقويم الأداء في الكلية).

وأستضافة الندوة الدكتور سهيل نجم عبد الله ( مسؤول قسم ضمان الجودة و تقويم الاداء في جامعة بغداد).

   حظر الندوة السادة عميد الكلية واعضاء اللجنة الإستشارية في مجلس الكلية والسادة رؤوساء الأقسام العلمية وعدد كبير من التدريسيين و التدريسيات في الكلية .

   وقد تم في الندوة التطرق إلى نشأة وتطور مفهوم إدارة الجودة الشاملة وأهم الأمور التي ساهمت في بلورته و تشكيله على ماهو عليه الأن وأهم المعايير المعتمدة في ذلك.

   من ثم تم التطرق من قبل السيد الضيف الدكتور سهيل نجم عبد الله إلى إستمارة تقويم الأداء الجامعى للسادة التدريسيين و أهم فقراتها و التثقيف بضرورة توخي الدقة في ملئ هذه الإستمارة لما تعكسه من جوانب إيجابية تصب في فائدة التدريسي وتوثيق جهوده العلمية و الأكاديمية و المجتمعية وضمان عدم ضياع حقه في تثبيت هذه الجهود وتجييرها لصالحه.

   وجرت مناقشة هذه الأمور مع السادة الحضور من خلال فتح باب النقاش حول ما تظمنته طروحات المحاضرين.

   وقد وعد السيد الضيف الدكتور سهيل نجم عبد الله بإقامة ندوات تالية لهذه الندوة في كل قسم من أقسام الكلية تشرح بشكل تفصيلي ألية ملئ إستمارة تقويم الأداء الجامعي.

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.