وحدة العلاقات الثقافية تنظم ندوة توعوية بعنوان ( ادوات القتال النفسي) استضافت فيها اللواء الدكتور سعد معن مدير دائرة العلاقات و الاعلام في وزارة الداخلية.
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:05/04/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

استضافت كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم ) يوم الاربعاء الموافق (4 / 4 /2018) مدير دائرة العلاقات و الاعلام في وزارة الداخلية اللواء الدكتور سعد معن لتقديم ندوة توعوية تفاعلية نظمتها وحدة العلاقات الثقافية





 

 


 استضافت كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم ) يوم الاربعاء الموافق (4 / 4 /2018) مدير دائرة العلاقات و الاعلام في وزارة الداخلية اللواء الدكتور سعد معن لتقديم ندوة توعوية تفاعلية نظمتها وحدة العلاقات الثقافية بعنوان (ادوات القتال النفسي) لتدريسيي و موظفي وطلبة الكلية على قاعة المرحوم الاستاذ سالم عبد الحميد.

 

 

 

 

واستهل اللواء الدكتور سعد معن ندوته بالتعريف بادوات القتال النفسي التي يستعملها الاعداء لتهديم المنظومة الاخلاقية في الوطن و الفئات التي يمكن ان تمثل اهدافا لتحقيق ذلك اضافة الى كيفية مواجهتها و التحصن ضدها .

 

  

 

 

 

وتناول اللواء معن في ندوته التي انقسمت الى جزئين ، وجه الجزء الاول منها الى تدريسيي و موظفي الكلية باعتبارهم القادة المربين الذين يتم من خلالهم تثقيف وتوجيه وتوعية الابناء و الطلبة الذين يمثلون الاساس الذي يبنى عليه الوطن.

 

 

 

 

 

 

فيما وجه الجزء الثاني من ندوته الى طلبة الكلية حصرا حيث اجتمع بهم بعد انتهاء الجزء الاول ليلقي عليهم محاضرة توعوية لتهئة الجانب النفسي وتحصينه لديهم واليات تقوية الشخصية و عدم الانجرار وراء السموم التي يتم بثها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي تستقطب هذه الفئة من المجتمع..

 

  

كما تم عرض افلام توعوية توضح كيفية انتقال الشائعات وترويجها فضلاً عن توزيع عدد من المنشورات التوعوية التي تحد من انتشارها بين المواطنين.


وكان في استقبال الضيف المحاضر عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد فهد علي ومعاونوا العميد و السادة رؤساء الاقسام .

 

 

 



وتهدف هذه المحاضرات التي تقوم بها عمادة الكلية بين الحين و الاخر الى توعية وتحصين طلبة الجامعات من الحرب الاعلامية التي ينتهجها داعش في العراق ، كونهم الشريحة المهمة والأداة الاساسية في بناء المجتمع .