قسم علوم الحياة يعقد ندوة حول (مشاركة القطاع الخاص بعقود الخدمة و الجباية في قطاع التوزيع ) بالتعاون مع دائرة التدريب و التطوير في وزارة الكهرباء
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:12/04/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد فهد علي اقام قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) و بالتعاون مع دائرة التدريب و التطوير في وزارة الكهرباء ندوة حول (مشاركة القطاع الخاص بعقود الخدمة و الجباية في قطاع التوزيع ) حاضر فيها رئيس المهندسين باسم حطاب مشتت مدير قسم التدريب في الدائرة وعلى قاعة المرحوم الاستاذ سالم عبد الحميد.





بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد فهد علي اقام  قسم علوم الحياة  في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) و بالتعاون مع دائرة التدريب و التطوير في وزارة الكهرباء ندوة حول (مشاركة القطاع الخاص بعقود الخدمة و الجباية في قطاع التوزيع ) حاضر فيها رئيس المهندسين باسم حطاب مشتت مدير قسم التدريب في الدائرة وعلى قاعة المرحوم الاستاذ سالم عبد الحميد.



واستهل المحاضر الندوة بعرض استراتيجية وزارة الكهرباء في توفير الطاقة الكهربائية لكافة قطاعات الاستهلاك بدرجة عالية من الجودة والاستمرارية وذلك من خلال خطط مدروسة لتوليد ونقل وتوزيع الطاقة مما يتطلب اضافة  قدرات توليدية جديدة يصاحب ذلك التوسع في شبكات النقل والتوزيع والاسباب والاهداف التي دعت الوزارة الى  تطبيق   تجربة  مشاركة القطاع الخاص بعقود الخدمة و الجباية في قطاع التوزيع.

 


 



وذكر المحاضر في ندوته امثله من تطبيق الوزارة لتجربة مشاركة القطاع الخاص في عقود الخدمة و الجباية في عدد من مناطق محافظة بغداد ونقاط القوة و الضعف في هذه التجارب.

 

واكد المحاضر خلال محاضرته ان من النتائج الجيدة لتطبيق هذه التجربة والتي تم لمسها بشكل واقعي هو الترشيد الحاصل في الطاقة الكهربائية اضافة الى رفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الوطنية  و تنظيم عملية التوزيع بشكل يضمن العدالة و ارتفاع مستوى التجهيز.


 

وحضر الندوة معاونوا العميد ورؤساء الاقسام العلمية و عدد من التدريسيين في الكلية الذين قاموا بطرح عدد من المداخلات و الاستفسارات و النقاشات.