كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) تحتضن الاجتماع الخامس و العشرين للجنة عمداء كليات التربية للعلوم الصرفة و الانسانية.
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:07/05/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

استقبل عميد كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) السادة عمداء كليات التربية للعلوم الصرفة و الانسانية في الجامعات العراقية المشاركين في اعمال الاجتماع الخامس و العشرين للجنة عمداء هذه الكليات .





 

 

 

استقبل عميد كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) السادة عمداء كليات التربية للعلوم الصرفة  و الانسانية  في الجامعات العراقية  المشاركين في اعمال الاجتماع الخامس و العشرين للجنة عمداء هذه الكليات .

 

 

 

وتم عقد جلسة الاجتماع برئاسة رئيس لجنة عمداء كليات التربية للعلوم الصرفة  و الانسانية الاستاذ الدكتور خالد فهد علي وحضور السادة عمداء كليات التربية في العراق او من ناب عنهم والسيد مقرر لجنة العمداء.

 

 

 

ونوقشت في الاجتماع المواد المدرجة في جدول اعمال الجلسة واتخذت القرارات الخاصة بكل منها :

  1. توصيف شهادة كليات التربية في العراق.
  2. توحيد نظام التعليمي في كليات التربية ولجميع الاقسام على ان يكون النظام السنوي هو المقر والمصادق عليه من قبل الوزارة حسب كتاب المصادقة على محضر اجتماع لجنة عمداء كليات التربية الرابع والعشرين.
  3. اعتماد الثوابت الوحدات الدراسية :ـان تكون عملية احتساب الوحدات الدراسية وتنظيمها وفق تتابعها في المراحل الدراسية للاقسام والمستند الى نظام السنوي ومشروع تطوير المناهج الدراسية المقر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
  4. مناقشة المواد الدراسية التربوية في الدراسات العليا :ـ توحيد عدد وحدات المواد التربوية في الدراسات العليا ان تتضمن على الاكثر مادتين دراسيتين في الكورسات الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه .
  • 5- كما تم في الاجتماع الاتفاق على مساق موحد يعزز عملية التطوير وتحسين الاداء الجامعي العلمي والانسانيوالتربوي وفق رؤية اكاديمية موحدة تتفق وتنسجم مع التوجهات العربية والدولية مما يساعد في تسهيل العلاقات الثقافية الصحيحة .