اجتماع لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية في ضيافة كلية التربية في جامعة الكوفة لمناقشة امكانية اعتماد نظام المقررات الدراسية .
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:08/07/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

استضافت كلية التربية في جامعة الكوفة يوم الاربعاء الموافق (4 / 7 / 2018) الاجتماع العاجل للجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية لمناقشة لغرض مناقشة عدد من المواضيع الهامة




    استضافت كلية التربية في جامعة الكوفة يوم الاربعاء الموافق (4 / 7 / 2018) الاجتماع العاجل للجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية لمناقشة لغرض مناقشة عدد من المواضيع الهامة وبيان الرأي فيها والتي تتطلب الدراسة الجدية ومشاركة الاراء حول مدى فاعليتها في النظام التعليمي لكليات التربية وتاثير ذلك على مخرجات كليات التربية  وذلك على قاعة دار ضيافة الامام الحسن المجتبى (ع) التابعة للعتبة العلوية المقدسة في محافظة النجف الاشرف.

 

 



 
 
 

و تم الاجتماع بحضور السيد رئيس جامعة الكوفة (ا.د. محسن الظالمي ) ورئاسة رئيس لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية ( ا.د. خالد فهد علي الجبوري ) عميد كلية التربية  للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) و نائب رئيس لجنة العمداء ( ا.د. نصيف جاسم ) عميد كلية التربية في جامعة ديالى وعميد كلية التربية في جامعة الكوفة (الكلية المضيفة للاجتماع) أ.د. علي خضر و الاستاذ مساعد الدكتور سالم عبد الله الموسوي مقرر اللجنة اضافة الى السادة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية .

 

 

 

 

و نوقشت في الاجتماع المواضيع التالية :

  • -تم مناقشة النظام التعليمي الفصلي ( نظام الكورسات ) مقارنة بالنظام التعليمي السنوي بعد عرض ايجابيات و سلبيات تطبيق هذه الانظمة
  • -موضوع الارتباط مع الكليات الاهلية و الاشراف على امتحاناتالرصانة العلمية التعليم الاهلي ومطابقة المناهج و الانظمة التعليمية معها.
  • -موضوع افساح المجال لخريجي معاهد المعلمين المسائية بالتقديم الى الدراسة المسائية.