على بركة الله تعالى أقيم الاحتفال الكبير لتخرج طلبة جامعة بغداد (الدورة 59) في يوم الأحد الموافق 4/ 12 / 2016 تحت شعار :

بطلبتنا وحشدنا نحمي العراق ونبنيه

لتخريج دفعة جديدة  من بناة الوطن ، وعلى ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجادرية . ، وسط أفراح وأهازيج عوائل الخريجين ، وحضر الاحتفال الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فضلاً عن عدد من السفراء والشخصيات البرلمانية والسياسية ، وقد بدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهوري ثمّ تلاوة آيٍ من الذكر الحكيم…


بعدها جرى استعراض كراديس الطلبة الخريجين من أمام منصة كبار المسؤولين، يتقدمهم كردوس حملة أعلام الجمهورية العراقية والشعار الجمهوري وشعار جامعة بغداد من قبل مجموعة من طلبة الكلية العسكرية، تبعته كراديس تمثل كليات الجامعة المختلفة، ثم تقدم كردوس أساتذة كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم ووقفت لهم جموع الطلبة والحاضرين مؤدين لهم التحية وتقدم المحيين السيد عميد الكلية أ.د. خالد فهد علي حسين الجبوري ومر موكبهم وهو يشعر بالفخر والاعتزاز بماحققته الكلية من انجازات علمية كبيرة ولدورهم الكبير في تخرج هذه الكفاءات .

ثم تم بعد ذلك اذاعة أسماء الأساتذة أعضاء مجلس الجامعة الموقر ,اذ مثل كليتنا السيد عميد الكلية أ.د. خالد فهد علي.


   بعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمته بالمناسبة، أشاد فيها بدور جامعة بغداد “الجامعة الأم” وأهمية خريجيها وأساتذتها وفاعليتهم في المجتمع وخدمته ، ومبينا في ذات الوقت مسعى الوزارة بتقديم كل ما بوسعها من توفير السبل والوسائل للارتقاء بجامعة بغداد والجامعات العراقية، ومؤكدا على أن الوزارة ماضية في تطوير وتحسين العمل في مؤسساتها ، مؤكداً على إتباع النهج العلمي في لخلق البيئة الأكاديمية والمناخ المناسب للعلم.

  وألقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء عبدالحسين كلمة بهذا الاحتفال وضح بها دور جامعة بغداد في المجتمع من خلال خريجيها وأساتذتها الذين رفدوا الحياة بالكفاءات العلمية بغية بناء وتطوير الإنسانية، وكما بين في كلمته الوثبات الكبيرة التي حققتها الجامعة عبر الموقع الالكتروني الذي تقدم في التصنيفات الدولية للجامعات. 



ثم ردد معه الخريجون القسم مجددين العزم على خدمة الوطن الحبيب العراق. 

وقد تخللت أجواء الاحتفال أطلاق أعداد كبيرة من البالونات الملونة تعبيراً زينت سماء الاحتفال.

 وشمل حفل التخرج العديد من الفقرات والفعاليات فضلا عن تكريم الطلبة الأوائل على الكليات والجامعة وحضر الأحتفال العديد من القنوات الفضائية والمحطات التلفزيونية ووسائل الإعلام الاخرى .

 

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.