وصف البرنامج الاكاديمي

منصة إدمودو التعليمية

بحوث تخرج الطلبة

شؤون المواطنين

جداول الأمتحانات

ال (STEM) العراقي

لجنة عمداء كليات التربية

شؤون الطلبة

التصنيف العالمي للجامعات



دليل المواقع

الرسائل والاطاريح

إستمارة الخطط التدريسية

المكتبة الافتراضية العراقية

زيارات تفقدية

الاقسام العلمية

من ارشيف أ. د. فهد علي حسين

تكريم أ.د. عبد الجبار

جامعة بغداد على تويتر

جامعة بغداد على الفيس بوك

استطلاعات

ما هو تقييمك لمستوى التعليم في كلية التربية ابن الهيثم





أخر الاخبار

سجل الزوار

   

مناقشة رسالة طالبة الماجستير فاطمه هادي صايل من قسم الرياضيات

تم قراءة الموضوع 60 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

20/11/2017 12:05 صباحا



جرت يوم الاحد  الموافق   19 / 11/ 2017  على  قاعة المرحوم عريبي الزوبعي في قسم  الرياضيات المناقشة العلنية لرسالة طالبة الماجستير   فاطمة هادي صايل والموسومة :

حول تقدير المعولية لنظام الاجهاد-المتانة

 



حيث تألفت لجنة المناقشة من التدريسيين الأفاضل :

 

أ. د. ضويه سلمان حسن                رئيسا

أ. م .د. حازم منصور كوركيس         عضوا

أ. م .د. سداد خليل ابراهيم            عضوا

أ. عباس نجم سلمان                      عضوا ومشرفا

ملخص البحث



تتضمن الرسالة ثلاث محاور:

 

المحور الاول: يتضمن ايجاد الصيغ الرياضية لمعوليه نظام الاجهاد-المتانة في الحالات الثلاثة المقترحة التالية.

الحالة الاولى يكون النظام مكون من مركبة واحدة تمثل متغير المتانة (X) التي وضعت تحت متغير الاجهاد (Y) عندما يتبعان توزيع ويبل الاسي.

الحالة الثانية يكون فيها النظام مكون من مركبات(Xk) عددها (k) مربوطة على التوازي التي تمثل المتانة التي وضعت تحت اجهاد مشترك (Y) بحيث يتبع كل من متغيرا الاجهاد والمتانة توزيع ويبل الاسي.

الحالة الثالثة عندها يكون النظام متعدد المركبات (S-out of-K) حيث يعمل النظام اذا عملت s من k لمركبات النظام التي وضعت تحت اجهاد مشترك (Y) التي يتبعان توزيع ويبل الاسي.

اما المحور الثاني: فيتعلق بتقدير دالة المعولية لنظام الاجهاد- المتانة للحالات الثلاثة المذكورة اعلاه باستخدام طرائق التقدير مختلفة منها:-

طريقة الامكان الاعظم MLE, طريقة العزومMOM, طرائق التقلص (Sh1, Sh2, and Th), طريقة المربعات الصغرى LS,و طريقة معاينة مجموعة الرتب RSS.

فيما يتعلق بالمحور الثالث: يتضمن مقارنة الطرائق المقترحة اعلاه و الحالات الثلاثة المذكورة انفا باستخدام محاكاة مونت – كارلو بالاعتماد على المؤشر الاحصائي متوسط مربعات الخطأ(MSE).

وتبين من خلال نتائج المحاكاة ان طرائق التقلص هي الافضل لأنها تحقق أقل متوسط مربعات خطأ (MSE) مقارنة بالطرائق الاخرى.



وحضر المناقشةجمع من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا وذوي الطالبة والضيوف الكرام .تمنياتنا للطالبة الموفقية والنجاح.

 

 

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



BAGHDAD

عميد الكلية

مؤتمر ابن الهيثم العلمي الدولي

المجلات العلمية الرصينة

حسابات كوكل سكولر

الهيئة التدريسية

السير الذاتية للتدريسيين

تحميل المحاضرات

مختبرات وأجهزة اقسام الكلية

مواعيد المناقشات

ترميز المقرر الدراسي

عناوين البريد

البحث

نشاطات الكلية

Electronic Forms

دليل الباحثين العراقيين

كليتنا

دورات علمية

مجلس الكلية

مهرجان الازياء التنكرية

تخرج الطلبة

ترجمة وبحث للمختارات

خدمة Rss

آخر تحديث و أوقات أخرى

احصائيات


كلية التربية للعلوم الصرفة / إبن الهيثم