برعاية الاستاذ الدكتور خالد فهد علي عميد كلية التربية للعلومالصرفة (ابن الهيثم) تم استضافت الاستاذ الدكتور فؤاد الحاج حسن مدير مركز البحوث في الجامعة اللبنانية في بيروت لاقامة ورشة عمل على هامش اعمال المؤتمر بعنوان (العمل على برنامج (WIEN2K)) في مجال الفيزياء على قاعة المرحوم الاستاذ سالم عبد الحميد.


وبرنامج (WIEN2K) عبارة عن حزمة برمجية تسمح باداء حسابات البنية الالكترونية في المواد الصلبة اعتمادا على نظرية الكثافة الوظيفية (DFT, Density Functional Theory) وهي أحدى أهم الطرق المستعملة في الفيزياء و الكيمياء النظريين و بواسطتها نستطيع أن نحدد خصائص نظام متعدد الجسيمات (الطاقة الكلية للنظام, الكثافة الإلكترونية للمدارات, المعاملات الفيزيائية والضوئية للمادة….)، وهي واحدة من أكثر الطرق استخداما في العمليات الحسابية الكمومية بسبب إمكانية تطبيقها على أنظمة متنوعة و بتكلفة و سرعة العالية.

وقد ادار الورشة ، التي حضرها عدد كبير من الباحثين من مختلف المؤسسات البحثية والجامعات العراقية ، كل من أ.م.د. بشرى كاظم و أ.م.د. سميرة احمد التدريسيتان في قسم علوم الفيزياء من كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) .

________________________

تحميل السيرة الذاتية للاستاذ الدكتور فؤاد الحاج حسن.

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.