عقدت هيئة تحرير مجلة ابن الهيثم للعلوم الصرفة و التطبيقية اليوم الاربعاء (10 / 1 / 2018) اجتماعا في مركز ال (IC3) في الكلية لمناقشة امكانية تعديل تعليمات النشر في المجلة للدخول ضمن مستوعب سكوبس العالمي الذي يعنى بالنشر العلمي الرصين للبحوث العلمية.



وقال مدير تحرير المجلة الاستاذ مساعد الدكتور فراس عبد الحميد ان (هذا الاجتماع ، الذي ضم عددا من اعضاء هيئة التحرير اضافة الى الكادر الفني العامل في المجلة ، سيكون باكورة اجتماعات ستكرس لتعديل تعليمات نشر البحوث في مجلة ابن الهيثم للعلوم الصرفة و التطبيقية بما يتطابق مع تعليمات النشر العلمي الرصين الذي تعتمده قواعد بيانات سكوبس وبما لا يتعارض مع التعليمات المعتمدة من قبل رئاسة جامعة بغداد ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي).

 



وأضاف السيد مدير تحرير المجلة ان هذه الخطوة جاءت لتعزيز مكانة المجلة العلمية على مستوى المجلات العلمية لجامعة بغداد او على مستوى العراق بشكل عام خصوصا وان الفترة الاخيرة شهدت ارتفاع عدد باحثي الكلية الذين ينشرون ابحاثهم العلمية في مجلات عالمية ضمن هذا المستوعب.

 



ومن الجدير بالذكر ان عملية النشر العلمي لبحوث تدريسيي الكلية شهدت حركة دؤوبة باتجاه النشر العالمي الرصين خصوصا وان تعليمات الترقيات العلمية تؤكد على ذلك من اجل رفع مستوى التقييم العلمي العالمي للمؤسسات الاكاديمية العراقية.

 

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.