زار وفد علمي من جامعة كاشان في جمهورية ايران الاسلامية كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) وكان في استقبالهم عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد فهد علي.



و تكون الوفد الزائر من مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ومساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الوافدين اضافة الى اساتذة في مجال الهندسة و الفيزياء و علوم القرأن و اللغة العربية.

 



واكد السيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) اثناء اجتماعه بالوفد الزائر على ضرورة فتح افاق للتعاون البحثي العلمي و الثقافي بين جامعة كاشان و مؤسسات جامعة بغداد ومن ضمنها كليتنا اذ بين المستوى العلمي الرفيع الذي وصل اليه الباحثين العراقيين وخصوصا باحثي كليتنا من خلال بحوثهم التي حصلت على مستوى استشهادات عالي جدا في المستوعات العلمية العالمية الرصينة.

 

وقدم السيد العميد الى الوفد الزائر شرحا وافيا عن اقسام الكلية و مختبراتها العلمية التعليمية و البحثية واهم الاجهزة المتوفرة في المختبر الخدمي المركزي والخدمات التي يقدمها الى الباحثين و طلبة الدراسات العليا.



بعد ذلك تجول الوفد الزائر في انحاء الكلية ومن ثم قام بزيارة المختبرات البحثية في المختبر الخدمي المركزي اذ استمع اعضاء الوفد الى شروحات وافية عن الخدمات التي يقدمها كل مختبر من قبل مشرفي وفنيي المختبر اذ اعرب اعضاء الوفد عن اعجابهم الشديد بمستوى الادارة التنظيم في الكلية اضافة الى مستوى المختبرات البحثية المتقدم فيها.

 


وطالب السيد العميد الوفد الزائر بضرورة عقد اتفاقيات تبادل علمي بين جامعة بغداد و جامعة كاشان للافادة من الخبرات العلمية الموجودة في كلتا المؤسستين.

 

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.