برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد فهد علي اقام قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة ا(ابن الهيثم) ندوته العلمية السنوية تحت شعار (التطبيقات الحاسوبية المتنقلة واثرها في التعليم) على قاعة الندوات في القسم.

 

 

 

اذ افتتحت الندوة بتلاوة آيات كريمات من الذكر الحكيم  تلاها عزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار.

 بعدها القى السيد عميد الكلية المحترم كلمته التي اثنى فيها على قسم علوم الحاسبات والتدريسيين وجميع العاملين فيه مؤكداً حرصه على بذل المزيد من الجهود خدمة للمسيرة التعليمية.

 

 

 

 

ثم القى السيد رئيس قسم علوم الحاسبات كلمته التي رحب فيها بالحضور مسلطا الضوء على انجازات القسم في المدة الماضية على المستويات العلمية والفنية والبنية التحتية للقسم.

 

  

 

بعد ذلك قامت رئاسة القسم بتكريم عميد الكلية ورئاسة القسم السابقة  للجهود التي بذلت لتطوير القسم على جميع الأصعدة.



بعد ذلك القى الباحثون اوراقهم البحثية التي شملت ثماني أوراق تناولت التطورات الهائلة  في الحوسبة المتنقلة التي تمكن المستخدمين في اي وقت واي مكان من التواصل باستخدام مجموعة متنوعة من تكنولوجيا الاتصالات التي توافرها اجهزة الهاتف الذكي والاجهزة اللوحية فضلا عن الحاسب المحمول. إذ صار استخدام التطبيقات الحاسوبية المتنقلة وسيلة للحياة عن طريق استخدام البريد الالكتروني وبرامج التواصل الاجتماعي وغيرها من تطبيقات الأعمال والتطبيقات التعليمية الأخرى.

 

وقبيل انتهاء الندوة تم القاء التوصيات التي توصلت إليها الاوراق البحثية، وكان من أهمها تشجيع التدريسيين والطلبة على استخدام تطبيقات الحوسبة المتنقلة، وحثهم على اقتراح موضوعات الحوسبة المتنقلة في مشاريع تخرج الطلبة.

 

 

 

وحضر الندوة السيد معاون العميد للشؤون العلمية وعدد من رؤساء الأقسام وعدد كبير من الحضور.

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.