استقبل عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد فهد علي السفير الياباني في العراق السيد (فوميو  إيواي) اليوم الاحد (20 / 5 / 2018) في عمادة الكلية في زيارة هي الاولى الى كليتنا ، ورافقه في استقبال السفير الضيف السادة معاونوا العميد والرؤساء الاقسام العلمية.

 

ولدى استقباله للسفير الضيف  رحب السيد العميد وقدم له نبذه مختصرة عن تاريخ الكلية و طبيعة الدراسة فيها واهم المراحل التاريخية التي مرت بها الكلية و اهم الشخصيات العلمية و القيادية التي تخرجت من الكلية و اسهمت في بناء العراق على مر الزمن.

 

 


 

بعد ذلك رافق السيد العميد ضيفه في جولة تضمنت زيارة الى مهرجان مشاريع التخرج المتميزة لطلبة المرحلة الرابعة في اقسام الكلية حيث ابدى السيد السفير اعجابه بهذه المشاريع التي تنم عن ابداع وتفوق حقيقي لدى شباب العراق.

 

 


 

ومن ثم تجول الضيف الزائر في اقسام الكلية و اطلع على بعض المختبرات العلمية فيها .

 


 

واختتم سفير اليابان زيارته الى كليتنا بزيارة الى المختبر الخدمي المركزي و المختبرات العلمية فيه اذ اطلع على نظام عمل المختبر و الاجهزة المتوافرة في مختبراته وواوعد بضرورة فتح افاق للتعاون مع الممؤسسات المناضرة في اليابان من خلال جامعة بغداد او وزارة التعليم العالي و البحث العلمي .

 

وتقدم السيد العميد الكلية و السادة المعاونون ورؤساء الاقسام العلمية بجزيل الشكر و التقدير للسيد سفير اليابان على هذه الزيارة التي سيكون لهى الاثر الايجابي الكبير  في نفوس منتسبي الكلية .

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.