30مارس, 2014

اجتماع السيد العميد مع الكادر التدريسي لقسم الفيزياء

ضمن سلسلة لقاءات السيد العميد ا.م.د خالد فهد علي بالكوادر التدريسية لاقسام الكلية المختلفة اجتمع السيد العميد بالكادر التدريسي لقسم الفيزياء بحضور السيد معاون شؤون العلمية ا.م.د كريم علي جاسم ورئيس قسم الفيزياء ا.م.د محمد عبد النبي ثجيل .

28مارس, 2014

أ .د. تغريد هاشم نور عضوا في ” المجلس الاستشاري الفنيي”لجميع المجلات التابعة لل أسوشيتد المجلات BEI – ESP االعالمية

تتوالى يوما بعد يوم انجازات أ. د تغريد هاشم نور التدريسية في قسم الكيمياء في كلية التربيةللعلوم الصرفة ابن الهيثم حيث استلمت تهنئه من فريق المجلس المجلس الاستشاري الفنيي”لجميع المجلات التابعة لل BEI- ESP .حول انضمامها لهذا الفريق ويمكن مشاهدة التفاصيل الخاصة بذلك …..

27مارس, 2014

الكلية الام .. تحتضن الأجتماع الثامن عشر للجنة عمداء كليات التربية للتخصصات التربوية

برعاية معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي الأستاذ علي محمد الحسين الأديب إحتضنت كلية التربية للعلوم الصرفة ( إبن الهيثم ) في يوم الاربعاء المصادف 2014/3/26الإجتماع الثامن عشر لعمداء كليات التربية للتخصصات التربوية برئاسة الأستاذ أ.م . د.خالد فهد علي رئيس لجنة العمداء و عميد كلية التربية للعلوم الصرفة ( إبن الهيثم).

27مارس, 2014

محاضرة بعنوان” كيف نكتب بحثاً علمياً؟”

ضمن الموسم الثقافي لقسم الفيزياء في كلية التربيه للعلوم الصرفه اقيمت على قاعه المرحوم سالم عبد الحميد يوم الاربعاء المصادف 26/3/2014
محاضرة بعنوان” كيف نكتب بحثاً علمياً؟”القاها التدرسيي أ.م. د موفق كاظم عبد الرضا بحضور عدد من التدريسيين وطلبه الدراسات العليا في القسم

24مارس, 2014

محاضرة بعنوان (( استخدام الشبكات العصبية الصناعية في الحكومة و الحوكمة الالكترونية وسبل تطبيقها في إدارة كلية التربية للعلوم الصرفة ))

ضمن الموسم الثقافي لقسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة أقيمت على قاعة الدكتور عريبي الزوبعي في يوم الأربعاء المصادف 19/3/2014 محاضرة بعنوان (( استخدام الشبكات العصبية الصناعية في الحكومة و الحوكمة الالكترونية وسبل تطبيقها في إدارة كلية التربية للعلوم الصرفة ))
ألقتها التدريسية في القسم أ.د. لمى ناجي محمد توفيق بحضور عدد من تدريسيين وطلبة الدراسات العليا

24مارس, 2014

محاضرة بعنوان ( اختزال المثبطات التغذوية في علائق اسماك الكارب الشائع Cyprinus carpio )

ضمن الموسم الثقافي لقسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم اقيمت على قاعة السمنار في يوم الاحد المصادف 23/3/2014 محاضرة بعنوان (( اختزال المثبطات التغذوية في علائق اسماك الكارب الشائع Cyprinus carpio )) القاها الباحث العلمي الاقدم في وزارة العلوم و التكنولوجيا – دائرة البحوث الزراعية / مركز الثروة الحيوانية و السمكية
د . مهند حباس الأشعب بحضور السيد معاون العميد للشؤون العلمية ا.م.د. كريم علي جاسم ورئيس قسم علوم الحياة ا.د نهلة عبد الرضا وعدد كبير من التدريسيين والطلبة .

23مارس, 2014

محاضرة علمية ( تقنية مسعر المسح التبايني وتطبيقاتها العملية)

نظرا للتطور العلمي والتقني الكبير الذي تشهده كلية التربية للعلوم الصرفة/إبن الهيثم والمتمثل بأنشاء اول مختبر خدمي مركزي في العراق والشرق الاوسط فقد قامت الكلية بارسال كوادرها التدريسية المسؤولة عن الاجهزة الخاصة بالمختبر في دورات تدريبية خارج العراق للتعرف على ادق التفاصيل الخاصة بكل جهاز لغرض تشغيله بالصورة الامثل ومواكبةالتطور العلمي والتقني الذي يشهده العالم .

20مارس, 2014

ورشة عمل عن التلوث البيئي

ضمن نشاطات قسم علوم الحياة أقيمت ورشة عمل حول التلوث البيئي و مخاطره على مدى يومين 17 و 18 / 3 / 2014 و ذلك لطلبة متوسطة الشهيد عثمان علي العبيدي الاساسية و اعدادية الاعظمية للبنين في قسم علوم الحياة / كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم , وتضمن برنامج ورشة العمل جولة في كل من

18مارس, 2014

دورة التعليم المستمر بعنوان (الكيمياء التناسقية لمدرسي المدارس الثانوية )

ضمن نشاطات كلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم قسم الكيمياء دورة التعليم المستمر بعنوان ( الكيمياء التناسقية لمدرسي المدارس الثانوية ) في مديريات تربية بغداد الكرخ والرصافة وتضمنت محاضرات عدة القاها المحاضر (أ.د ساجد محمود لطيف) للفترة من 9/3/2014 ولغاية 20/3/2014 وعلى قاعة الدراسات العليا / الدكتوراه في القسم .

17مارس, 2014

اعتماد المدرس عمر صبيح الخزرجي مقوم في مجلة ( journal hazardous materials)

تفوق جديد لكلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم / قسم الكيمياء باعتبار المدرس عمر صبيح الخزرجي مقوم في احدى مجلات العلمية الرصينة ومشاركتة في المؤتمر العلمي ( مؤتمر الدراسات العليا ) في جامعة يورك البريطانية وحصولة على المرتبة الثانية من بين ستة عشر مشارك من دول مختلفة