كلية التربية – إبن الهيثم تحتضن إجتماع جمعية الكيميائيين العراقيين

 

كما هو العهد بها كانت و لازالت كلية التربية – إبن الهيثم السباقة في إحتضان أهل العلم و المعرفة و النشاطات التي يقومون بها .. ففي تظاهرة علمية إحتضنت قاعة المرحوم الأستاذ سالم عبد الحميد كيميائيوا العراق من مختلف الجامعات و المؤسسات العلمية و البحثية في الإجتماع العام التكميلي للجمعية الكيميائية العراقية .

 

 

فقد عقد هذا الإجتماع في يوم السبت الموافق (12/5/2012) الذي أستهل بأيات كريمات من الذكر الحكيم ثم تم تسمية أكبر الحضور سنا لرئاسة الجلسة الذي دعا بدوره الأستاذ الدكتور عمار هاني الدجيلي لقراءة كلمة الجمعية.

 

 

بعدها تم إختيار رئيس و مقرر المؤتمر من الأعضاء غير الراغبين بالترشيح و اللذان قاما بدورهما بقراءة تعليمات الترشيح و مناقشة مقترح لفتح حساب مصرفي للجمعية و تحديد مبلغ الإشتراك فيها.

 

 

        تلا ذلك فتح باب الترشيح للهيئة الإدارية المؤقتة للجمعية حيث قام بالترشيح (19) تسعة عشر مرشحا قام كل منهم بتقديم نبذة عن سيرته الذاتية ومؤهلاته العلمية حيث توزعوا بين الجامعات و المؤسسات العلمية و البحثية و الصناعية في العراق.

 

 

        وتمت الإنتخابات في جو من الشفافية و التنظيم العاليين حيث تم إنتخاب (خمسة عشر مرشحا) من الذين نالوا أعلى الأصوات (تسعة) منهم مثلوا الهيئة الإدارية المؤقتة للجمعية وهم (حسب عدد الأصوات):

         أ.م. عماد تقي ( جامعة بغداد – 68 صوت).

         أ.م.د. خالد فهد علي ( جامعة بغداد – 58 صوت).

         أ.م.د. عباس الشريفي ( جامعة بابل – 55 صوت).

         أ.م.د. ثناء الحسني ( جامعة بغداد – 49 صوت).

         أ.د.فاتن نافع ( جامعة بغداد – 48 صوت).

         د. فاضل محسن (وزارة العلوم و التكنولوجيا – 43 صوت).

         د. حسن محمد لعيبي (وزارة الصناعة – 40 صوت).

         م.م. سعد فتحي (وزارة الصناعة – 39 صوت).

         د. محمد ناظم (جامعة كربلاء – 38 صوت).

اما الأعضاء الإحتياط فهم ستة وهم (حسب عدد الأصوات):

         د. رشا الفحام (جامعة الكوفة – 36 صوت).

         د. تقي الدين عبد الهادي ( جامعة بغداد – 35 صوت).

         فاضل كاظم (وزارة النفط – 35 صوت).

         د. صبري المرسومي ( جامعة الأنبار – 32 صوت).

         محمود عبد الرزاق ( وزارة الكهرباء – 32 صوت).

         د. محمد رفعت ( جامعة بغداد – 31 صوت).

 

 

وفي نهاية الإنتخابات تم قامت الهيئة الإدارية بإختيار (أ.م.د. خالد فهد علي) رئيساً للجمعية الذي قام بدوره بتقديم جزيل الشكر و التقدير لجميع الحضور و الجهود الإستثنائية المبذولة في ذلك.

 

ثم قام السيد نقيب معلمي بغداد / الكرخ بتقديم درع النقابة إلى جمعية الكيميائيين العراقيين بمناسبة إنعقادها حيث تسلم الدرع عنها السيد رئيس الجمعية أ.م.د. خالد فهد علي الذي شكر بدوره نقابة المعلمين فرع بغداد / الكرخ على كل الجهود المبذولة من قبلها في إحتضان الجمعية في بنايتها و تقديمها كل التسهيلات التي تحتاجها طيلة الفترة الماضية .

 

وفي نهاية الإجتماع تم قراءة البيان الختامي و من ثم تم دعوة السادة الحضور إلى مأدبة الغداء التي أقيمت في بناية عمادة كلية التربية إبن الهيثم على شرفهم.

 

 

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.