مناقشة رسالة الماجستير للطالبة ساره سعد عبيد من قسم علوم الرياضيات

Print Friendly, PDF & Email

  

جرت بعونه تعالى من قسم علوم الرياضيات مناقشة رسالة الماجستير للطالبة ساره سعد عبيد من قسم علوم الرياضيات والموسومة :

عن الابنية التبولوجية في نظرية البيان وذلك في يوم الاربعاء  الموافق 25  / 1 / 2017 وعلى قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور عريبي الزوبعي

 

وتألفت لجنة المناقشة من التدريسيين الأفاضل :

أ.م.د. رشا ناصر مجيد             رئيسا

أ.م.د. عذية خليفة حسين        عضوا

أ.م.د. حاتم يحيى خلف            عضوا

م.د. يوسف يعكوب يوسف      عضوا ومشرفا

 

الملخص:-

في هذه الرساله- درسنا الابنيه التبولوجيه في نظرية البيان ومختلف النتائج المتعلقه بها.

الفصل الاول تضمن المفاهيم الاساسيه للتبولوجي و نظرية مجموعة الاستقراب وكذلك اعطينا مفاهيم نظرية المخططات وفي الفصل الثاني تضمن المفاهيم الاساسيه المتعلقه بالابنيه التبولوجيه هي فضاء-M اضافه الى ذلك قدمنا المخططات المشتقه-m، المخططات المفتوحه-m، المخططات المغلقه-m، المؤثرات الداخليه-m، المؤثرات الخارجيه-m و المخططات الجزئيه-m.

في الفصل الثاني درسنا الفضاءات التقريبية فوق التبولوجية بأستخدام نظام الدرجات المختلط حيث قدمنا ودرسنا نوعين من الفضاءات التبولوجيه اسميناهما الفضاء-o والفضاء-i.

في الفصل الرابع نحن قدمنا نوعين جديدين من المؤثرات التقريبية بأستخدام نظام الدرجات المختلط وقارنا بينهما حيث وجدنا ان الدقه بالنسبه الى المؤثر التقريبي الثاني تكون اكثر من مؤثر التقريبي الاول ومن خلال ذلك درسنا خواص النوع الثاني من المؤثرات التقريبية.

واخيرا في الفصل الخامس قدمنا نوع جديد من تعميم نظرية مجموعة الاستقراب بأستخدام عدد منتهي من المخططات بأستخدام النوع الثاني من المؤثرات التقريبية. العديد من المميزات والخواص لهذه المفاهيم درست كذلك اعطينا امثله مضاده للخواص الغير متحققه.

         

وحضر المناقشة جمع من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا وذوي الطالبة والضيوف الكرام .تمنياتنا للطالبة الموفقية والنجاح