إنه ليوم بهي أخر من أيام كليتنا وهي تبارك أبنائها و بناتها النجباء ممن رفعوا لواء العلم و المعرفة عاليا وساهموا في رفع شأن هذا الصرح العلمي و التربوي التليد ..

ففي إحتفال بهي قامت عمادة كلية التربية للعلوم الصرفة – إبن الهيثم بتوزيع جوائز وزارة التعليم العالي و البحث العلمي على الأساتذة الفائزين بها بمناسبة يوم العلم للعام الدراسي (2011 – 2012) حيث جاء التكريم على أثر نشر السادة التدريسيين المدرجة أسماؤهم أدناه بحوثهم العلمية في مجلات علمية عالمية رصينة و متخصصة :


  1. 1-أ.د. علية عبدالمحسن شهاب من قسم الفيزياء عن نشرها لبحثها في مجلة :(Thin solid films) الصادرة عن دار نشر (Elsevier).
  2. 2-أ.م.د. كريم علي جاسم من قسم الفيزياء عن نشره لبحثه في مجلة :(Journal of superconductivity and novel magnetisim) الصادرة عن دار نشر (Sipringer).
  3. 3-أ.م.د. فاتن نافع العزاوي من قسم الكيمياء عن نشرها لبحثها في مجلة :(Bulletin of environmental contamination and toxicology) الصادرة عن دار نشر (Springer).
  4. 4-أ.م.د. مها طاهر سلطان من قسم الكيمياء عن نشره لبحثه في مجلة :

(Journal of chemistry and chemical engineering ) ذات عامل التأثير ( 1.079 ) الصادرة عن دار نشر (David ).

  1. 5-م.د. خالد وليد الجنابي من قسم الكيمياء عن نشره لبحثه في مجلة :

(Bulletin of environmental contamination and toxicology )الصادرة عن دار نشر (Springer ).

وعلى أثر تكريم الوزارة قامت عمادة الكلية بتكريم الأساتذة الفائزين بدرع الكلية عرفانا و تكريما لجهودهم العلمية في تعزيز و إبراز مكانة الكلية في المنشورات العلمية العالمية.

وقد بدأت مراسيم الحفل الذي حضره السيد عميد الكلية و السادة المعاونين و السادة مستشاري مجلس الكلية و السادة رؤوساء الأقسام إضافة إلى عدد كبير من السادة أعضاء الهيئة التدريسية بدأت المراسيم بقراءة سورة الفاتحة المباركة ترحماً على أرواح السادة التدريسيين الذين رحلوا إلى جوار ربهم خلال العام الدراسي الماضي ممن كان لهم الأثر الكبير في نهضة الكلية وبنائها خلال سنوات عمرها.


تلا ذلك إلقاء كلمة من قبل السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور خالد فهد علي بارك فيها هذا الفوز الكبير للسادة التدريسيين خصوصا و لكليتنا عموما وشد في نفس الوقت على سواعد باقي أعضاء الهيئة التدريسية في أن يحذوا حذو إخوانهم في هذا المجال متعهدا بتقديم كافة التسهيلات الممكنة من أجل تشجيع و تسهيل نشر بحوثهم في المجلات العلمية العالمية الرصينة.

بعدها قامت الأستاذ الدكتورة علية عبد المحسن شهاب بإلقاء كلمة بالمناسبة بالنيابة عن الأساتذة الفائزين شكرت فيها عمادة الكلية و رئاسة جامعة بغداد و السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي على هذا التكريم و التشجيع في دفع الباحثين نحو نشر بحوثهم في المجلات العلمية العالمية الرصينة و شجعت الباحثين نحو ذلك وعاهدت فيها عمادة الكلية و رئاسة جامعة بغداد و وزارة التعليم العالي و البحث العلمية بالمثابرة و العطاء نحو المزيد من رفعة العلم و المعرفة في عراقنا العزيز ليكون في مكانه التي يستحقها في مصاف الدول المتقدمة علميا.


IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.