ضمن خطة إنفتاح كلية التربية للعلوم الصرفة (إبن الهيثم) على وزارات الدولة وضمن الموسم الثقافي لقسم علوم الكيمياء للعام الدراسي (2012-2013) تم إستقبال وفد من مركز البحث و التطويرالنفطي في وزارة النفط وذلك يوم الأربعاء الموافق (20/3/2013) .. 

حيث أقام مركز البحث والتطوير النفطي في وزارة النفط ندوة موسعة على قاعة المرحوم الأستاذ سالم عبد الحميد حضرها السيد عميد الكلية إضافة إلى السادة أعضاء مجلس الكلية و عدد كبير من السادة أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وأستهلت الندوة بالوقوف لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ..ثم تم تقديم شرح مفصل عن مركز البحث و التطوير النفطي ومختبراته البحثية و كوادره العلمية و أهم التطورات التي تمت في مختبراته من حيث الكوادر و الأجهزة..

تلا ذلك قام الوفد الزائر بتقديم عرض مفصل عن الجانب البحثي و العلمي للمركز و أهم الخدمات العلمية التي يمكن أن يقدمها المركز للباحثين من وزارات الدولة أو الجامعات العراقية ..

ثم تم بيان أهم الجوانب التي يمكن أن تساهم بها المؤسسات الأكاديمية من خلال الخبرات العلمية و البحثية لهيئاتها التدريسية  في حل المشاكل التي تعاني منها وزارة النفط في مجال عملها الميداني ..حيث تم الإتفاق مع عمادة الكلية من خلال القيام ببحوث مشتركة بين الطرفين..

وفي ختام الندوة قام السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور خالد فهد علي بتقديم شهادات تقديرية للسادة أعضاء الوفد الزائر ممن قاموا بالمساهمة بالندوة…


IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.