إنطلقت يوم الأربعاء الموافق (3/4/2013) أولى فعاليات كلية التربية للعلوم الصرفة (إبن الهيثم) الإحتفالية بيوم جامعتنا الأغر..


فقد نضمت (وحدة الإعلام و المعلوماتية) وبالتعاون مع (وحدة الرياضة الجامعية و التربية الفنية) مهرجانا شعرياَ لطلبة الكلية على قاعة المرحوم الأستاذ (سالم عبد الحميد) بحضور السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور خالد فهد علي والسادة المعاونين و السادة رؤساء الأقسام و السادة أعضاء الهيئة التدريسية إضافة إلى حضور كبير من قبل طلبة الكلية .


و إنطلقت فعاليات المهرجان بتلاوة مباركة للقرأن الكريم من قبل الطالب (محمد نبيل – من قسم علوم الفيزياء) تلا ذلك الوقوف لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق.


بعدها بدأت حناجر الطلبة المشاركين تصدح بأعذب ماجادت به قريحتهم الشعرية قصائدٌ تغنت بحب العراق و غزلا ببغداد وعرفانا للأم و الأب لما بذلوه من جهد وحنان و توديع للقاعات الدراسية و للأساتذة لمن سيتخرج من الطلبة. ولم تغب قصائد الغزل العذري عن المهرجان ، وقد شهد المهرجان تفاعل كبير من قبل الحضور مع القصائد و الطلبة الشعراء الشعراء الذين أبدعوا في إلقائهم لقصائدهم التي توزعت بين الشعبي و الفصيح ..


فقد أستهل المهرجان بقصيدة (التخرج) ثم قصيدة (بغداد) للطالب (جمال ناصر)من قسم علوم الحياة .

ثم تلاه الطالب (أسامة موفق) من نفس القسم ليتغنى حبا بالعراق داعيا إلى الوحدة و نبذ الفرقة وصولا إلى عراق مزدهر بقصيدة (وحدة العراق).

أما الطالب (علي شريف) من قسم (علوم الفيزياء) فقد سطر ذكريات عاشقين بقصيدة حملت نفس العنوان
و أبدع في إلقائها.

ثم جاء دور الطالب (محمد نبيل) مرة أخرى ليصف حوارا دار بين الفرد و ضميره بأسلوبه الشعري.

وكان لدور المنتخب العراقي في لم شمل العراقيين حصة في مهرجان الشعر من خلال قصيدة (المنتخب) للطالب (حسين كاظم) من قسم علوم الرياضيات.

ولم يغب الحس النسائي عن المهرجان فقد تغنت الطالبة (غسق هاشم) من قسم (علوم الكيمياء) بحب بغداد بأسلوب غزلي شيق وقصيدة (بماذا أصفكِ).

وجاء دور الطالب (محمد وحيد) من قسم (علوم الحاسبات) ليودع قاعات درسه و أساتذته و زملائه بقصيدة (أيها الصف وداعا) أبدع في إلقائها.

ثم عاش الحضور في جو من الهدوء و الرومانسية و الموسيقى مع قصيدة (أحبكِ) للطالب (راني قصي) من قسم (علوم الرياضيات) بمصاحبة عازف الناي الطالب (محمد سلمان) من قسم (علوم الحياة).


وعودة أخرى إلى عراقنا العظيم و الطالب (كرار عدنان) منقسم (علوم الفيزياء) و قصيدة جرح العراق.

بعدها قام السيد عميد الكلية بتوزيع جوائز تقديرية على الطلبة المشاركين في المهرجان ألقى قبلها كلمة أعرب فيها عن فرحه الكبير و هو يجد هذه المواهب في طلبته المشاركين وهذا الحظور و التفاعل الرائع من قبل الطلبة الحضور واعدا إياهم بأن يكون هذا المهرجان تقليدا سنويا لعمادة الكلية دعما من العمادة لإبراز مواهب الطلبة.


ثم إستمر المهرجان بعدها وقصائد الطلبة :

  1. الطالب : ( إبراهيم كمال ) من قسم ( علوم الفيزياء ) ——  بقصيدة (الأم).
  2. الطالب : ( عباس عبد سلمان) من قسم ( علوم الكيمياء ) ——  بقصيدة (الأب).
  3. الطالب : ( كريم هاشم ) من قسم ( علوم الكيمياء ) ——  قصيدة (أحلام الشباب).
  4. الطالب : ( حسين حسن ) من قسم ( علوم الكيمياء ) —  قصيدة (على أوتار القلب).
  5. الطالب : ( كرار رعد ) من قسم ( علوم الرياضيات ) ——  قصيدة (إنكسر كَلبي).



IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.