نظم قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) حلقة نقاشية حول البحث الموسوم (فضاءات الانغلاق المتولدة بواسطة مجموعات درجات الرؤؤس الخارجة (الداخلة) على البيانات المتجه) في القسم للتدريسي الاستاذ مساعد الدكتور يوسف يعكوب يوسف على قاعة المرحوم الدكتور عريبي الزوبعي.



 

 

واستهلت المحاضرة ببيان اهمية التبولوجيا على انها اداة في نظرية التفضيل تحفزنا على دراسة الميزات التبولوجية المتولدة بواسطة البيانات المتجهه اذ تم  قدم الباحث في هذه الدراسة فضاءات الانغلاق المتولدة بواسطة البيانات المتجهه .



 

 

كذلك اعطى الباحث في هذه الدراسة التبولوجيات المرتبطة بفضاءات الانغلاق هذه وبعض خواص فضاءات الانغلاق . اضافة الى دراسة الفضاءات الجزئية لهذه الفضاءات والدوال المستمرة وبديهيات الفصل الدنيا و  دراسة فضاءات الانغلاق هذه في التبولوجيا الرقمية.

وخلص الباحث الى عدد من الاستنتاجات منها تقديمه لنوع جديد من فضاءات المتجه باستخدام OD<v> و ID<v> لتوليد موثرات انغلاق حيث ان شرط الوحدانية ارتبط بالتعريف الجديد. نحن اخترنا هذا الخط من البحوث لسد الفجوة بين التبولوجيا وتطبيقاتها وفتح الباب للكثير من التطبيقات التبولوجية.

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.