ضمن الموسم الثقافي لقسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة/إبن الهيثم أقيمت محاضرة بعنوان (النباتات الغريبة في العالم) قام بإلقاءها المدرس المساعد (عبد العزيز سعدي عبد المحسن ) التدريسي في القسم أنف الذكر.

وقد تناول المحاضر في محاضرته التي أقيمت على قاعة السيمنار و التي حظرها عدد كبير من التدريسيين في قسم علوم الحياة ، إلقاء الضوء على النباتات الغريبة في العالم و أشكالها و صفاتها و تصنيفها و أهم البيئات التي تنمو فيها هذه النباتات.

حيث يوجد ما يقرب من 375,000 نوع من النباتات، ولا زالت الأبحاث تكتشف المزيد من الأنواع الغريبة للنباتات التي لازالت موجودة حتى الآن أو التي انقرضت.

 حيث تعودنا أن نرى في المنازل أو الحدائق نباتات من مختلف الأحجام والأشكال والألوان وحتى الروائح مثل البنفسج والياسمين،ولكننا لم نتعود على رؤية نباتات ذات رائحة كريهة أو نباتات تأكل فريستها، أونباتات تُعَمِر من 1000 2000 سنة.

توجد في الطبيعة مجموعة مختلفة من النباتات تختلف طبيعتها وطبيعة تغذيتها عن باقي النباتات المعروفة لدينا، وتلك المجموعة هي النباتات آكلة اللحوم ويطلق عليها ذلك الاسم نظراً لأنها تعتمد في تغذيتها على التهام الحشرات التي تقترب منها.


IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.