مشاركة تدريسية من قسم الكيمياء في لجنة مناقشة طالبة ماجستير من الجامعة المستنصرية

Print Friendly, PDF & Email

شاركت التدريسية في قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) أ.م.د. منى سمير سعيد ضمن لجنة مناقشة طالبة الماجستير (شهد عادل جار الله ) من قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم في الجامعة المستنصرية عن رسالتها الموسومة :

(Synthesis, Identification and Evaluation the biological activity for some new heterocyclic compounds derived from sciff bases)

اذ يهدف هذا البحث الى تحضير مركبات حلقية غير متجانسة تمتلك فعاليات بايلوجية كمضادات للاكسدة تستخدم في الصناعات الدوائية .

وتضمنت هذه الدراسة تحضير مركبات حلقية غيرمتجانسة سباعية من قواعد شف وذلك من تفاعل قواعد شف مع الانهايدريدات المختلفة بتفاعل ديلز الدر وكذلك تم تشخيص هذه المركبات بالاشعة تحت الحمراء ومطيافية الرنين المغناطيسي وطيف الكتلة للبعض منها ودراسة فعالية المركبات على انواع مختلفة من البكتريا السالبة الغرام والموجبة الغرام وكمضادات للاكسدة واعطت نتائج جيدة.


A lecturer from department of Chemistry participates in M.Sc .thesis of a student from Al-Mustansirya University

Asst.prof.Dr.Muna Sameer Said participated in M.Sc. thesis discussion of the student (Shahad Adil Jar Alla) from department of Chemistry in college of science at Al-Mustansirys University entitled (synthesis, Identification and Evaluation the biological activity for some new hetero cyclic compounds derived from sciff bases)