نظم قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ندوة توعوية بعنوان (الاثار النفسية و الصحية لتعاطي المخدرات) حاضرت فيها تدريسيتا القسم (أ.د. نادية حسين العفون و أ.م.د. مي فيصل احمد) على قاعة الندوات في القسم .

وتهدف الندوة الى التاكيد على ماقامت به الندوات السابقة من اثار مدمرة للمخدرات على صحة الفرد و المجتمع.

سلط الضوء على مفهوم المخدرات ، واضرار تعاطي والمخدرات ، واماكن تعاطي المخدرات ، واثار تعاطي المخدرات على الشباب.

واصت الندوة بما ياتي :

1.الاهتمام بتثقيف الشباب وتدريبهم على سبل الوقاية من المخدرات وإمكانية المشاركة في الحملات المجتمعية المناهضة للمخدرات من خلال الجمعيات الاهلية ذات الصلة .
2.انشاء قاعدة معلومات تتعلق بالشباب والمترددين على المستشفيات والمراكز الاهلية المتخصصة من اجل التدخل العلاجي لحالات التعاطي واعادة استيعابها ودمجها في المجتمع.
3.ضرورة تنسيق الجامعات مع رجال الدين لعقد الندوات الهادفة حول الادمان ومخاطر ذلك على الفرد والمجتمع وتشجيعهم على تضمين خطبهم ودروسهم الدينية على دور العقل والروح والنفس في تكوين اتجاه مضاد لتعاطي المخدرات .
4.انشاء مراكز الارشاد النفسي وعيادات الصحة النفسية في الجامعات التي يمكن ان تؤدي دورها في وضع البرامج الارشادية والعلاجية للمدمنين على تعاطي المخدرات .


Department of Biology organizes an awareness symposium on the psychological and health effects of drugs

The department of Biology was organized a seminar on psychological and health effects of drugs by prof.Dr.Nadia Hussein Al-Afoon and Asst.prof.Dr.Mai Faisal Ahmed at the hall of seminars in the department. The seminar aims to emphasize the impact of previous seminars on the health of the individual and society

Highlighted the concept of drugs, the harmful effects of drugs abuse  and their effects on young people

 

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.