قسم الكيمياء ينظم ندوة عن اثر الكلمات المشجعة في تنمية الثقة بالنفس

Print Friendly, PDF & Email

نظم قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ندوة بعنوان (الثقه بالنفس وأثر الكلمات المشجعه في تنميتها) حاضرت فيها تدريسيتا القسم (م.م.زينه حمودي   وم.م.وسن قاسم ) على قاعة العلوم التربوية و النفسية.

وتهدف هذه الندوة الى التعرف على اهمية الثقه بالنفس في بناء الشخصيه السويه واثر الكلمات المشجعه في تنميتها وبناءها لدى الفرد.

حيث بينت المحاضرتان ان من أهم مقومات بناء الشخصية هي الثقة بالنفس، اذ دائما ما نرى أن الشخصية الواثقة من نفسها تنجح نجاحا كبيرا، وتجبر من حولها إلى احترامها، فهذه الشخصية لا تنتظر من الآخرين أن يساعدوها للوصول إلى هذا النجاح، لأن ثقتها بنفسها تقدر على فعل المستحيل، لأنها شخصية أدركت طريق النجاح وهو عدم الالتفات إلى نقد الناس الهدام، والثقة بالله عز وجل وخوض التجربة وعدم الخوف من الفشل.

كما تم التطرق طرقنا الى تعريف الثقه بالنفس وخطوات بناء الثقه بالنفس ,وكيف يتكون شعور تقدير الذات,وهل هناك وقت مثالي لبناء الثقه بالنفس واهمية الثقه بالنفس لدى طلبة الجامعات,وما هي اسباب انعدام الثقه بالنفس ,والتشجيع ودوره في تعزيز الثقه بالنفس ثم الاستنتاجات فالتوصيات.

خرجت الندوه بجملة توصيات منها:

1-حاول المشاركه في المناقشات واهتم بتثقيف نفسك من خلال القراءه في كل المجالات.

2- التأكيد على دور المعلم والاستاذ في تعزيز الثقه بالنفس لدى الطلبه من خلال كلمات التشجيع.

3-مارس انشطه وهوايات تستمع بها.


Department of Chemistry organizes a seminar on the impact of encouraging words in the development of self-confidence

The department of chemistry in college of education for pure science (Ibn Al-Haitham)was organized a seminar on self-confidence and the impact of encouraging words in  their development by Asst.lect.Zeena Hamoodi and AAst.lect.Wasan Qasim at the hall of educational and psychological science

The purpose of seminar is defined the importance of self-confidence to create good personality and the impact of encouraging words in their development 

The recommendations of seminar are

Try to participate in discussion and culture yourself by various reading

Confirm on the role of teachers and lecturers in enhancing the self-confidence of students

Do your activities and hobbies