قسم علوم الحاسبات ينظم ندوة توعوية حول اخلاقيات ومظهر الطالب الجامعي

Print Friendly, PDF & Email

نظم قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ندوة ارشادية لطلبة القسم بعنوان (اخلاقيات الطالب الجامعي ومظهره الخارجي) حاضر فيها تدريسيات القسم ( م. د. ابتسام حسين فياض ، م. نادية محمد عبد المجيد ، م.م. ميسم رعد يوسف، م.م. لندا طالب امين) على قاعة الندوات في القسم بحضور عدد من طلبة الدراسات الاولية في القسم.

وتهدف الندوة الى التاكيد على الصفات التي يجب على الطالب الجامعي التحلي بها و المظهر المناسب له للدلالة على الميزة التي تميزه في المجتمع كونه طالبا جامعيا.

وسلطت الندوة الضوء على السلوك الاخلاقي السليم للطالب الجامعي عن طريق توضيح انواع الطلبة وحقوقهم وواجباتهم الاكاديمية وغير الاكاديمية ، واثر الالتزام الاخلاقي للطالب الجامعي في حياته ودوره الاجتماعي.

وخلصت الندوة عن عدد من التوصيات أهمها:

  • ضرورة التزام الطالب بمعايير السلوك الاكاديمي اللائق بالحرم الجامعي، فضلاً عن الالتزام بالزي الموحد المحتشم المناسب للأعراف الاجتماعية والجامعية.

  • التزام الطالب الجامعي بالأنظمة واللوائح الجامعية.

  • التأكيد على أخلاقيات البحث العلمي وضرورة التزام الطالب الجامعي بها عند اعداد التقارير او الابحاث التي يكلف بها من قبل التدريسيين.

  • ضرورة تعامل الطالب الجامعي باحترام مع زملائه الاخرين ومع أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين في الجامعة واحترام خصوصية كل منهم.

  • الالتزام الكامل بأخلاقيات تأدية الامتحانات،  والابتعاد عن جميع أشكال الغش .

وفي نهاية الندوة تم توزيع عدد من الاستبانات على الطلبة الحاضرين، تضم عدداً من الفقرات لبيان مدى الافادة من الورشة.


Department of Computer organizes a seminar on the ethics and appearance of the university student

The department of computer in college of education for pure science (Ibn Al-Haitham)was organized a seminar on the ethics and the appearance of  university students by lect.Dr.Ibtisam Hussein Fiadh ,Asst.lect.Linda Talib Ameen and Asst.lect.Maysam Ra’ad Yousif at the hall of seminars in the department

The purpose of the seminar is confirmed on the qualities that the university student must have appropriate appearance to indicate the advantage that characterizes him in the community as a university student