قسم علوم الحياة ينظم مهرجانا للبيئة

Print Friendly, PDF & Email

نظم قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) مهرجان البيئة السنوي قام بافتتاحه السيد عميد الكلية وشارك فيه تدريسيوا وطلبة القسم.

وتضمن المهرجان العديد من الفعاليات والنشاطات العلمية  ، فقد افتتح السيد رئيس قسم علوم الحياة  أ.م.د. ثامر عبد الشهيد محسن . معرضا للأجهزة البيئية رافقه شرح مفصل عن عملها .وتم توزيع عدد من البروشورات والمطبوعات التي تخدم مواضيعا بيئية مختلفة.

كما شارك تدريسيوا القسم وللمرة الثالثه خلال هذه السنه بزراعة اشجار دائمة الخضرة وعددا من النباتات الزهرية  ,  كما وساهم الطلبة بأنجاز ونشر العديد من الملصقات العلمية و التوعوية التي حثت على تبني المواضيع الاكثر اهمية في تلوث البيئة .

وفي الوقت ذاته استقبل القسم نخبة من طالبات مدرسة المتميزات في بغداد حيث تم التعريف بأهم الفحوصات الدورية لمياه الشرب المعبأة ومياه  الاساله, بأستخدام اجهزة حديثة ودارت مناقشه جميلة طرحت فيها الطالبات العديد من الاسئلة والتي تمت الاجابة عنها من قبل العاملين في المختبر من تدريسيين وفنيين.


Department of Biology organizes an environmental festival

The Department of Biology at the College of Education for Pure Science (Ibn Al Haitham)was  organized the annual Environment Festival, which was opened  by the Dean of the College attended by the students and lecturers of the Department

The festival included many activities and scientific activities. The head of the Department of Biology Dr. Thamer Abdul Shaheed Mohsen Opened an exhibition of environmental devices accompanied by a detailed explanation of its work. A number of brochures and publications that serve different environmental topics were distributed