قسم الفيزياء ينظم دورة تدريبية لطلبة الدراسات العليا في القسم حول استخدام برنامج (EndNote)

Print Friendly, PDF & Email

نظم قسم الفيزياء بالتنسيق مع وحدة التعليم المستمر في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) دورة تدريبية لطلبة الدراسات العليا في القسم  بعنوان  (Introduction to EndNote) حاضر فيها كل من التدريسي م.د. حسين علي جان ميران والتدريسية م.م.د. زينب ناجي عبدالله في قاعة الدراسات العليا في قسم الفيزياء.

وتهدف الدورة هو التعريف ببرنامج ال EndNote واهمية استخدامه كبرنامج  للفهرسة وادارة المصادر العلمية  في الاعمال البحثية من اطاريح ومقالات علمية مستهدفة للنشر في مجلات عالمية رصينة.

 كما تناول التدريسيان شرحا مفصلا عن كيفية استخدام البرنامج من خلال انشاء ملفات خزن المصادر في أل  EndNote ومن ثم الاستشهاد بالمصادر.

وخلص المحاضرين الى توصية الباحثين من اكاديميين وطلبة دراسات عليا الى ضرورة ا ستخدام البرنامج عند كتابه بحوثهم العلمية لما تحمله هذا البرنامج من قبول واستحسان لدى دور النشر ذات الجودة العالية. 


Department of f Physics organizes a training course for post graduate students on EndNote program

The department of computer coordination with unit of continuous teaching was organizes a seminar on (Introduction to Endnote) by lect.Dr.Hussein Ali Jan Miran and Asst.lect.Zainab Naji Abdulla . The aim of the course is to introduce the EndNote program and the importance of its use as a program for indexing and managing scientific resources in the research work of scientific papers and articles aimed at publishing in peer reviewed global journals