بحضور عمادة الكلية و السادة رؤساء الاقسام العلمية في الكلية نظم قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ورشة العمل الثامنة لمناقشة بحوث تخرج المرحلة الرابعة تحت شعار (البحث العلمي الرصين بوابة الحلول لمستقبل متقدم) على قاعة المرحوم د. عريبي الزوبعي في القسم .

 

وقد شارك في الورشة جميع تدريسيي القسم حيث تنوعت البحوث بين العلمية النظرية و التطبيقية و التربوية التي تخدم متطلبات سوق العمل وتعالج بعض المشاكل التي تعترض الحياة اليومية .

 

واوصت اللجنة المشرفة على ورشة العمل بالتوصيات الاتية :

  1. أتخاذ ألاجرات المناسبة للتنسيق مهام الطلبة فيما يخص فترة التطبيق وأنقطاعهم عن الكلية وبين متابع مشروع التخرج مع الاستاذ المشرف.

  2. برغم ظرف البلد الاقتصادي الحالي الانه من الممكن التركيز علي الارتقاء بالخدمات المقدمة لطلبة الجامعات لما لذلك من أثر كبير في عملية النمو التعليمي والاجتماعي والاقتصادي .

  3. التأكيد علي قيام مؤسسات التعليم العالي بدورها المتكامل في تنمية المادة العلمية لدي طلبتها وزيادة دافعيتهم أتجاه تلقي المعارف المختلفة.

  4. التركيز علي الطلبة ذوي القدرات المتميزة , وأتخاذ بعض الاجراءت لإكساب هولاء الطلبة المزيد من العلوم والمهارات وإعطاء الطلبة الفرص الكافية لممارسة ما أكتسب من خلال ورش العمل والمؤتمرات والزيارات المتبادلة مع الجامعات الاخرى. 

  5. تقوية العلاقات الإنسانية بين الهيئات التدريسية والطلبة, وتغليب روح الحوار بينهم ؛ لينعكس ذلك في تعاملاتهم مع طلبتهم , وتضمين مقررات الجامعات موضوعات تنميَ  قيم الحوار وآدابه لدي الطلبة.

  6. الالتزام بتحقيق اهداف الكلية الخاصة بأعداد كوادر تربوية وقيادية  متميزة.

وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية على  و التدريسيين و الطلبة المشاركين في تنظيم الورشة.


Department of Mathematics organizes the eighth workshop for the fourth stage graduate research

The department of Mathematics in our college organizes a workshop to discuss the research of fourth stage students  under the slogan The reviewed scientific research is the solution of advanced future at the hall of the late Dr.Oraibi Al-Zoobay

 The workshop included all the lecturers of the department where the research varied between scientific theory, applied and educational, which serve the requirements of the labor market and address some of the problems that face daily life

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.