قسم علوم الحياة ينظم محاضرة حول تأثير المياه المعالجة مغناطيسيا على البيئة و صحة الانسان

Print Friendly, PDF & Email

نظم قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) محاضرة علمية بعنوان (تأثيرالمياه المعالجة مغناطيسيا في صحة الأنسان والبيئة) استضيفت فيها التدريسية في الجامعة التقنية الوسطى (أ.م.د. قطر الندى علي غانم) للمحاضرة على قاعة الندوات في القسم.

وتهدف المحاضرة الى بيان التاثير الايجابي للمياه المعالجة مغناطيسيا على صحة الانسان.

وبينت المحاضرة ان المياه الممغنطة أو المياه المعالجة مغناطيسيا هي تلك المياه التي يمكن تمريرها من خلال مجال مغناطيسي ذو شدة معينة ولمدة معينة من الزمن مما يكسبه شحنة نتيجة مغنطته فتتحسن نوعيته من خلال أرتفاع قاعديتة و زيادة نسبة الأوكسجين المذاب فيه و زيادة نفاذيته وسيولته وقلة لزوجته  كونه يعمل كمذيب جيد بسبب أنخفاض الشد السطحي فيه نتيجة  تفكك أوتكسر الأواصر الهيدروجينية بين جزيئات الماء فتقل الزاوية التي تربط بين ذريتي الهيدروجين والأوكسجين، اضافة الى أعادة تنظيم شحنات الماء وزيادة التوصيلية الكهربائية وزيادة التفاعلات الكيمياوية فيه فضلا عن  أنخفاض عناقيد الماء فيه.

واضافت المحاضرة ان يعتبر الماء الممغنط يعتبر من أفضل أنواع المياه لصحة جسم الانسان من حيث حمايته من الامراض من حيث وقاية الجهاز الهظمي من الحموضة والوقاية من ضغط الدم وتهيئة بيئة ملائمة متوازنة للجسم  ووقايته من الأمراض كعلاج حالات البرد والزكام والربو وغيرها .

اما في مجال البيئة فانه يحقق سياج من الأمان للألات والمعدات من التأكسد ويمنع ترسب الأملاح على جدران الأنابيب وخفض التكلفة الاقتصادية في معالجة مياه الشرب. كذلك زيادة أوزان عجول التسمين ، وتحسين الخصوبة وتحسين نوعية وطراوة اللحم وزيادة نمو النبات وتكشفه، وزيادة نسبة الأنبات والتبكير في موعد التزهير وزيادة الموارد كونه يسرع في نمو الحيوانات والنباتات.

وخلصت المحاضرة الى عدد من الملاحظات في ختام محاضرتها وهي :

1- التقنيات المغناطيسية تساعد في ايجاد حلول لمشكلة نقص المياه و المشاكل المتعلقة بالزراعة والصناعة والنقل وتربية الحيوانات.

2- عملية مغنطة المياه تعمل على إعادة إحياء وتغذية الماء ، وتعيد له الكثير من الخواص المفقودة ، إذ ان عملية الممغنطة تعيد تنظيم شحنات الماء بشكل صحيح في الوقت الذي يكون فيه شكل هذه الشحنات عشوائياً في الماء العادى الذي يسمى الماء الميت أو غير النشط لذا يفضل شرب المياه الممغنطة بدلا من الأنواع الأخرى من المياه .

3- ينصح بأستخدام الماء الممغنط كعلاج للجسم داخليا وخارجيا وواقي من الأصابة بكثير من الأمراض.

4- ينصح باستخدام الماء الممغنط في أحواض السباحة وذلك لانه يقلل التلوث في احواض السباحة ، وبالنسبة للبكتريا والطحالب فانها تحصل على غذائها عبر غشاء الخلية نفسه اذ تمتص كمية كبيرة من المياه خلاله فالماء الممغنط يعمل على انحلال ايونات النشأ الخلوي مما يؤدي الى دخوله وبكميات كبيرة بالتالي سوف تنفجر بسبب الانتفاخ ثم تموت هذه الخلايا وبالتالي يساعد ذلك على قتلها

5- يوصف كعلاج للكثير من الأمراض لأنه يعمل على تقليل الحموضة وعسرة الهضم والصفراء (المادة التي يفرزها الكبد) ويساعد على تنظيم حركة الامعاء الطاردة لكل المواد السامة كما يوصف الماء الممغنط للاشخاص الذين يعانون من وجود الحصى في الأدرار.


Department of Biology organizes a seminar on the effect of magnetically treated water on the environment and human health 

The department of Biology in our college was organized a seminar on the effect of magnetically treated water on the environment and human health by Asst.prof.Dr.Qatir Al-Nada Ali Ghanim at the hall of seminars in the department