شاركت تدريسيتا قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) (أ.م.د. منى سمير الراوي و أ.م.د. لقاء خالد عبد الكريم) في اعمال الندوة العلمية التخصيصية الاولى التي اقامتها الشركة العامة لصناعة الادوية و المستلزمات الطبية في سامراء تحت شعار (التقنيات المعاصرة لأداره الشركات الصناعية في العراق ) .

حيث القت الدكتورة منى سمير محاضره بعنوان (الصناعات الدوائية في العراق وسبل تطويرها ) سلطت فيها الضوء على واقع الصناعات الدوائية في العراق و ناقشت المعوقات التي يعانيها هذا القطاع و المشاكل التي تعوق تقدمه اضافة الى طرح الخطط و السبل الازمة للنهوض بهذا القطاع و تطويره و الافادة من البحوث العلمية و الاكاديمية التي يقوم بيها اساتذة الجامعات و الباحثين العراقيين في هذا المجال .

بينما القت الدكتورة لقاء خالد عبد الكريم محاضره بعنوان (الكيمياء الدوائية مدخل متكامل) تطرقت فيه الى علم الكيمياء الدوائية و تطبيقاته العلمية و الصناعية واليات تطويره في العراق .

ومن الجدير بالذكر ان هذه مشاركة تدريسيي كليتنا في هذه الندوة و الندوات العلمية الاخرى خارج نطاق المؤسسة التعليمية  يأتي ضمن انفتاح تشكيلات جامعة بغداد على مؤسسات الدولة لغرض الافادة من الخبرات العلمية و الاكاديمية و البحثية لتدريسيي كليتنا في خدمة سوق العمل المحلي خصوصا وان الابحاث التي يقوم بنشرها تدريسيي كليتنا و وتشكيلات الجامعة الاخرى تلاقي صدى علميا عالميا واسعا و عدد استشهادات علمية كبيرة في مواقع التواصل و النشر العلمي الرصين وبمختلف التخصصات ذات العلاقة.


Two lecturers from department of chemistry participate in first specialized seminar of the General Company for the manufacture of medicines and medical supplies

Asst.prof.Dr.Muna Sameer Al-Rawi  and Asst.prof.Dr.Liqa’a Khalid Abdulkareem was participated in the work of fist specialized seminar arranged by general company for the manufacture of medicine and medical supplies in Samra’a under the slogan Contemporary technologies for the management of industrial companies in Iraq

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.