قسم الفيزياء ينظم دورة تدريبية على استخدام برنامج (Focusky) الخاص بانشاء العروض التقديمية

Print Friendly, PDF & Email

نظم قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) دورة تدريبية بعنوان ( التدريب على استخدام برنامج Focusky الخاص بانشاء العروض التقديمية ) حاضرت فيها التدريسية في القسم (د.ايناس احمد جواد) و اعدها تدريسيوا القسم (د.مصطفى كامل جاسم و د.سعد خليفة علي) وتم اقامتها في قاعة الدراسات العليا في القسم.

وتهدف الدورة الى التعريف ببرنامج  Focusky التي يعتبر أداة مميزة لإنشاء عروض تقديمية احترافية بطريقة إبداعية تستعمل مؤثرات و تقنيات فريدة، سواء عبر عرض شرائح أو عبر مقاطع فيديو متحركة تعتمد تقنية التقريب و الإبعاد البصري.

ويساعد Focusky في عرض المعلومات بطريقة رائعة باستخدام النصوص  والصور و الملفات الصوتية و مقاطع الفيديو و حتى ملفات الفلاش. يمكن استخدامه لأغراض تعليمية أو دعائية أو تجارية بشكل مجاني أو بالمقابل مع اختلاف في الإمكانيات المتاحة، وهو متوفر لأجهزة الماك Mac و الويندووز windows.

وخلصت الدورة الى التوصيات الاتية

  • 1.التعريف ببرنامج Focusky لتقديم العروض التفاعلية والذي يدعم لغات متعددة.ويوفر أشكالا متعددة لإدراجها في العرض كالدوائر والمربعات والأسهم.

  • 2. تناول المحاضرون مزايا واهمية البرنامج اذ يتيح إضافة نص إلى العرض مع إمكانية تكبير وتصغير حجم الخط وتغيير لونه. استيراد ملفات الباوربوينت لاستخدامها في عروضك التقديمية. إمكانية  إضافة صور  بامتدادات مختلفة إلى العرض.يتيح البرنامج إضافة روابط تشعبية Hyperlinks .إمكانية إدراج مقاطع فيديو محفوظة في الحاسوب أو من أي موقع خاص كيوتيوب …إضافة مؤثرات صوتية للعرض.

  1. خلص المحاضرون الى توصية الباحثين من تدريسيين وطلبة درلسات عليا الى اهمية استخدام برنامج Focusky لتقديم العروض التفاعلية بدلا من برنامج power point في تقديم بحوثهم وملخصات اطاريحهم وكذلك امكانية استخدام البرنامج للترويج والاعلان .


The department of Physics organizes a training course on Focusky for creating presentations

The department of Physics in our college organized a training course on Focusky program by Dr.Inas Ahmed ,Dr.Mustafa Kamil Jasim and Dr.Sa’ad Khalifa Ali 

The purpose  of the course is to introduce FocusKy, a unique tool for creating professional presentations in an innovative way that uses unique effects and technologies, either through slideshows or moving video clips using optical zoom and zoom technology