قسم علوم الحاسوب ينظم حلقة نقاشية حول ضمان جودة التعليم التقني في الدول النامية

Print Friendly, PDF & Email

نظم قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) حلقة نقاشية بعنوان (ضمان الجودة في التعليم التقني للدول النامية) حاضر فيها التدريسي في القسم (أ.م.د. واثق نجاح عبد الله) على قاعة الندوات في القسم .

حيث تهدف الحلقة الى التعريف على مفردات الدورة التدريبية الخاصة بضمان الجودة في التعليم في الدول النامية التي اقيمت في دولة الهند والتي شارك فيها الدكتور واثق مؤخرا.

تم في الحلقة النقاشية استعراض مجموعة من الفقرات وهي كالاتي: مفردات المحاضرات النظرية للدورة التدريبية ، والزيارات الميدانية للمعاهد والجامعات الهندية الحكومية والاهلية، والواجبات التي تم طلب انجازها من قبل المشاركين، وكذلك استعراض للحلقة النقاشية الدولية والبحث في المؤتمر الدولي الخاص ذي العنوان: ضمان الجودة والاعتمادية في التعاليم العالي والتقني: التحديات والفرص.

واوصى المحاضر في ختام حلقته النقاشية بما ياتي:

  1. زيادة التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات العراقية والجامعات الهندية.

  2. رفع المعلومات الخاصة بالتعليم العالي العراقي على شبكة الانترنيت عن طريق التواصل مع منظمة اليونيسكو والبنك الدولي بسبب نقص تلك المعلومات على الشبكة الدولية.

  3. اعتماد معايير للحصول على الاعتمادية الدولية لمؤسسات التعليم العالي العراقي.


    Department of Computer organizes a seminar on ensuring the quality of technical education in developing countries

    Asst.prof.Dr.Wathiq Najah Abdulla discussed a seminar on ensuring the quality of technical education in developing countries at the hall of seminars in the department. The seminar aims at introducing the vocabulary of the training course on quality assurance in education in the developing countries which was established in the State of India