قسم النشاط الطلابي ينظم ندوة حول التطبيق الامثل للحمية الغذائية (كيتو دايت)

Print Friendly, PDF & Email

نظمت وحدة النشاط الرياضي التابعة لشعبة النشاط الطلابي في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) ندوة علمية بعنوان (الحميات الغذائية و كيفية الاستفادة من تطبيقاتها) حاضر فيها تدريسيوا الشعبة أ.م.د عمر محمد مجيد و م.د ليث محمد عبد الرزاق و م. بان جهاد عمران اضافة الى التدريسية م.م هبة ممتاز علي من قسم الفيزياء وذلك على قاعة المرحوم أ. سالم عبد الحميد.

 

وتهدف الندوة الى  الحفاظ عل الصحة  و العيش بدون امراض من خلا ل التطبيق الامثل للحميات الغذائية و بالاخص حمية (الكتيو دايت).

وبين المحاضرين ان الكثير من الناس يعتقد في هذا النظام ان زيادة الوزن هي نتيجة تصنيع الدهون من الكيتونات الزائدة و ان مصدر هذه الكيتونان هو الكاربوهيدرات و لكي نستطيع التخلص منها يجب التحول من استهلاك الكاربوهيدرات كطاقة و التحول الى الدهون اذ يتطلب هذا الامر بضعة ايام حتى يتحول الشخص الى ما يسمى (الكيتوسز) و هنا يصبح الجسم كيتوني اي يقوم بتصنيع الكيتونات التي ستعوض الجسم باستهلاكها كوقود بدل من السكريات.

كما بين المحاضرون ان الكيتونات هي عبارة عن مواد كيماوية و تسمى ايضا بالاجسام الكيتونية تنتج بواسطة الجسم و عندما لا يجد السعرات الكافية من الكاربوهيدرات يتحول لحرق الدهون للحصول على الطاقة في حين ان الكيتوسز هي زيادة تكون الاجسام الكيتونية و هي حالة يستهلك فيها الجسم االمخزون من الكاربوهيدرات مما يؤدي الى تحلل الدهون.


Department of Student Activity organizes a seminar on the best application of Keto Diet

By Asst.prof.Dr.Omar Mohammed Majeed

Lect.Dr.Laith Mohammed Abdulrazak

Lect.Ban Jihad Omran

Asst.lect.Hiba Mumtaz Ali

Ketones are chemical substances and are also called ketones produced by the body. When they do not find enough calories from carbohydrates, they turn to burning fat to get energy, whereas ketosis is an increase in ketones. It is a state in which the body consumes carbohydrates and Fats