اشتراك تدريسية من قسم الكيمياء في مؤتمر دولي حول تطور البحث العلمي التربية و التعليم

Print Friendly, PDF & Email

شاركت التدريسية في قسم علوم الكيمياء (م.م. ميسون كمال جلال) في المؤتمر الدولي (افاق تطور البحث العلمي والتربية والتعليم في اطار التحديات المعاصرة ) المنعقد في المملكة الاردنية الهاشمية من قبل جامعة عمان العربية للمدة (29-30 / 4 / 2019).

وشاركت التدريسية م.م. ميسون كمال في وقائع المؤتمر ببحثها الموسوم ( الاتجاهات المعاصرة في البحث العلمي ) و الذي تهدف فيه الى اختيار اساسيات غير محددة المعايير في الجودة العالمية ، وكما يشير البحث الى تقييم اداء المعلمون بدور تنشيط  ومركزي في فصولهم .

والذي اشارت فيه الباحثه الى ان تراكم المعرفة هي احد اهدف البحث في فعالية التدريس كمجال للاستقاء التي ينبغي ان يكون لها اساس علمي للحفاظ  على نفس درجة دقة الاساليب المستخدمة في تجميع الدراسات البحثية المطلوبة في عمل الدراسات البحثية الاولية ، علماً هناك المئات من الدراسات في التدريس التي يتم الانتهاء منها كل عام .

وتوصلت الباحثة الى الاستنتاجات والتوصيات الاتية :-

  • تطوير وتعديل انظمة وتعليمات البحث العلمي

  • رفع حواجز النشر في مجلات الفئة الاولى والثانية Scopus) )

  • وضع حوافز للاستشهاد العلمي حسب قاعدة بيانات (ISI)   (Scopus)

  • وضع اسس جديدة للزيارات العلمية وتشجيع الباحثين على التعاون المتبادل والتشبيك مع الباحثين العالميين والعرب .


Lecturer from chemistry department participates in international conference on development the scientific research, education and learning

Asst.lect.Maysoon Kamal Jalal from department of chemistry participated in the international conference on development the scientific research, education and learning in Amman Arab University. The aim of this study is to select non-specific criteria in international quality. The research also indicates that the performance of teachers is an active and central role in their classes