قسم علوم الحاسوب ينظم حلقة نقاشية حول انترنت الاشياء

Print Friendly, PDF & Email

نظم قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) حلقة نقاشية بعنوان (انترنيت الاشياء Internet of Things) حاضر فيها التدريسي في القسم (أ.م.د. واثق نجاح عبد الله) على قاعة الندوات في القسم .


وتهدف الحلقة النقاشية الى معرفة مفهوم انترنيت الاشياء وتطبيقاته.
وتضمنت الحلقة النقاشية التعرف على شبكة من الأجهزة المادية والمركبات والأجهزة المنزلية وغيرها من العناصر المضمنة مع الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر والمحركات والاتصال والتي تمكن هذه الأجهزه من الاتصال وتبادل البيانات. كل شيء يتم تعريفه بشكل فريد من خلال نظام حاسوب مضمن لكنه قادر على التفاعل داخل البنيه التحتية الحالية للإنترنت.
تم في الحلقة النقاشية توضيح وشرح مجموعة من الفقرات التي تخص انترنيت الاشياء منها: مفهوم انترنيت الاشياء وماهي الاشياء في انترنيت الاشياء، مبدأ ربط الاشياء بالشبكة، انظمة التشغيل المستعملة في انترنيت الاشياء، انواع الرقائق الحاسوبية، بروتوكولات شبكة انترنيت الاشياء، انواع ربط الاجهزة في الشبكة، سرد سيناريو لمثال حياتي عن انترنيت الاشياء.
1- حث الباحثين للتوجه لدراسة تقنيات شبكة انترنيت الاشياء ودراسة برمجياتها وخوارزمياتها وانظمة تشغيلها.
2- تشجيع الطلبة على انجاز مشاريع عملية لعمل شبكة انترنيت الاشياء للاستفادة منها
3- زيادة الوعي بمفهوم انترنيت الاشياء وتطبيقاتها في المجالات الحياتية والصناعية والعلمية.


Department of computer organizes a seminar on the internet of things

The department of computer in college of education for pure science (Ibn Al-Haitham)was organized a seminar on internet of things  by Asst.prof.Dr.Wathiq Najah Abdulla 

The purpose of the seminar is defined the concept of internet of things and its applications. a network of physical devices, vehicles, home appliances, electronic devices, computers, drives and connections that enable these devices to communicate and share data